آخر الأخبار
رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت

محافظ البصرة: ازمة ميناء ام قصر ستنفرج قريباً

محليات | 3-11-2019, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الأحد (3، تشرين الثاني، 2019)، أن "أزمة" إغلاق ميناء أم قصر من المتظاهرين  "ستنفرج قريباً".

وقال العيداني في تصريح صحفي أورده مكتبه الإعلامي، تعليقاً على إغلاق ميناء أم قصر: "تواصلنا مع الأهالي والوضع ساري نحو انفراجة قريباً".

وكان متظاهرون قد أغلقوا، في وقت سابق، ميناء أم قصر في محافظة البصرة.

وفي الاثناء، اعلنت وزارة النقل أن ميناء خور الزبير استقبل خمس بواخر تجارية عملاقة ، وان عمليات الإرساء والإقلاع والشحن و التفريغ تجري بانسيابية عالية . 

واوضحت الوزارة في بيان  انها "تثمن الجهود الخيرة  التي سعت الى توضيح اهميه استمرار العمل في الموانئ ، وان ابناء البصره من المتظاهرين وبالاخص في منطقة خور الزبير ، ابدوه شعورا بالمسؤولية تجاه موانئ العراق".

واكد البيان أن "التظاهر والمطالبة بالحقوق حق مشروع ومطلب دستوري لكافة أبناء الشعب ،على أن لا يمس اقتصاد وسمعة البلد ومؤسساته، او يؤثر على وصول الحاجات الأساسية لابناء الشعب".