آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

الموقف اليومي للتحرير.. هدوء في جسري الجمهورية والسنك وتحضير لتصعيد قادم

أمن | 3-11-2019, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تحيط وكالة (بغداد اليوم الإخبارية)، الاحد 3 تشرين الثاني 2019، متابعيها بالموقف اليومي الذي تشهده التظاهرات وسط العاصمة بغداد.

حيث بين مراسل (بغداد اليوم)، من داخل ساحة التحرير ان الوضع حتى الان هادئ في الساحة التي تكتظ بألاف المحتجين الذين خرجوا لليوم الحادي عشر على التوالي للضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مطالبهم التي خرجوا من اجلها منذ بداية شهر تشرين الأول وحتى اليوم.

وتابع، كذل فأن الأجواء هادئة الى حد ما في جسري الجمهورية والسنك، اللتين شهدتا اعمال عنف وادت الى مقتل واصابة العشرات من المتظاهرين الذين يتمركزون في الخط الأول بمواجهة قوات مكافحة الشغب الي لم توقف قنابلها المسيلة للدموع طيلة الفترة الماضية.    

وأشار الى ان هناك حديث عن تصعيد جديد من قبل المتظاهرين اثر عدم تلبية مطالبهم بشكل عاجل، حيث اتفق عدد من المتظاهرين على قطع الجسور الحيوية التي تربط جانبي الكرخ والرصافة خلال الساعات المقبلة.

من جانب آخر، لاتزال ساحة التحرير تشهد فعاليات شبابية للاحتفاء بالشهداء الذين سقطوا خلال الأيام الماضية، حيث تجمع عدد من المتظاهرين لقراءة القران واشعال الشموع ترحماً على أرواح الشهداء.