آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

لمنع وصول أية قوات من ناحية ام قصر.. نصب خيم اعتصام في منطقة خور الزبير (صور)

محليات | 3-11-2019, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

نصب معتصمون من أهالي محافظة البصرة، الاحد 3 تشرين الثاني 2019، خيم اعتصام جديدة في منطقة الخور على الطريق المؤدية لميناء ام قصر وعلى مقربة من بوابة ميناء خور الزبير التجاري.

وقال المعتصمون لـ(بغداد اليوم)، ان "الغاية من نصب خيمة اعتصام في الخور هي لمنع وصول اي قوات الى ناحية ام قصر التي تبعد الخور نحو 20 كيلو متر فهي خيمة اسناد لمعتصمي ام قصر".

وأوضح ان "الهدف الثاني من نصب الخيمة هو لمتابعة ما يخرج من ميناء الخور، حيث تم الاتفاق مع ادارة الميناء على السماح بخروج السلع الغذائية والأدوية لمنع ارتفاع الأسعار في الأسواق، فيما يتم اغلاق ميناء ام قصر".

واشاد المعتصمون بـ"تعاون القوات البحرية التابعة للجيش العراقي معهم"، مشيرين الى ان "القوة البحرية توفر كافة الحماية والتسهيلات للمعتصمين بالإضافة الى وجود مفرزة طبية عسكرية بالقرب من المعتصمين".

وأفاد مصدر أمني من محافظة البصرة في وقت سابق من، الاحد، بأن المتظاهرين قاموا بقطع الطرق المؤدية إلى قضاء أبو الخصيب وناحية السيبة جنوبي المحافظة، مبينا أن المتظاهرين قاموا أيضا بعزل قضاء الفاو عن المحافظة تماما".

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من المتظاهرين قطعوا الطرق الاستراتيجية المؤدية الى حقل السيبة الغازي ومستودع الفاو النفطي جنوبي البصرة"، لافتا إلى أن "المتظاهرين منعوا الموظفين من الوصول إلى دوائرهم، لتحقيق العصيان المدني".

وأضاف أن "المتظاهرين قاموا بقطع الطرق بناء على طلب من الموظفين، الذين يتعرضون للتهديدات بالفصل الوظيفي في حال عدم امتثالهم للأوامر الإدارية الصادرة من دوائرهم".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الاحد (03 تشرين الثاني 2019)، بأن المتظاهرين اقتحموا مبنى قائممقامية القرنة في البصرة، للمطالبة بتوفير الدرجات الوظيفية، التي اعلن عنها محافظ البصرة، اسعد العيداني، في وقت سابق.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين اقتحموا مبنى قائمقامية القرنة، للمطالبة بتوفير 30 الف درجة وظيفية اعلن عنها العيداني في وقت سابق، الا أن الدرجات لم يتوفر منها سوى 600 درجة فقط".

وأضاف أن "المتظاهرين حذروا من عدم تنفيذ الوعود التي اطلقتها الحكومة بتشغيل 30 الف عاطل عن العمل".