آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

انطلاق تظاهرات طلابية في ثلاث مناطق بديالى

محليات | 3-11-2019, 03:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مدير مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الاحد (03 تشرين الثاني 2019)، إن ثلاثة مناطق في المحافظة، شهدت تظاهرات طلابية تضامنا مع مطالب المحتجين في بغداد والمحافظات الأخرى.

وبين مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "تظاهرات سلمية انطلقت في مناطق عليبات وسط الخالص (15 كم شمال بعقوبة) وتقاطع القدس (10كم شمال غرب بعقوبة) وساحة الفلاحة وسط بعقوبة، من قبل طلاب المدارس، احتجاجا على الواقع الذي تعيشه المحافظة، وتضامنا مع التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى".

وأضاف أن "التظاهرات جرى تأمينها من قبل القوات الامنية دون قطع اي طريق حتى الان".

ولليوم الحادي عشر على التوالي، ومنذ من يوم الخميس (24 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، وذي قار، وكربلاء، والنجف، والمثنى، والبصرة، وواسط، وديالى، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت بداية الشهر الماضي، والمطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية، وتغيير النظام الى رئاسي، واستقالة الحكومة.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، حتى ذهبت الى عصيان مدني وإضراب عن الدوام من قبل نقابة المعلمين والمحامين، وطلاب الجامعات والمدارس، وخلفت سقوط أكثر من 250 شهيداً، وإصابة الاف الاشخاص من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.