آخر الأخبار
الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى؟

تربية بابل تعلن تضامنها مع مطالب المتظاهرين وتصدر بياناً مشتركاً مع نقابة المعلمين

محليات | 2-11-2019, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

أعلنت مديرية تربية محافظة بابل، السبت 2 تشرين الثاني 2019، تضامنها الكامل مع مطالب المتظاهرين، داعية المتظاهرين الى الاستمرار بسلمية التظاهرة الى حين تحقيق المطالب المشروعة.

وجاء في البيان المشترك الصادر عن المديرية في المحافظة ونقابة المعلمين، والذي تلقته (بغداد اليوم)، "من اجل عراق موحد ومن اجل مديرية تربية ونقابة معلمين موحدة ووفاء لدماء شهداء العراق وشهداء المتظاهرين والقوات الامنية بصورة خاصة لتقديم خدمة لابناء العراق وانسجاماً مع الحراك الشعبي في محافظات العراق كافة ومطاليب المتظاهرين المشروعة، تعلن المديرية العامة لتربية بابل ونقابة المعلمين فرع بابل عن تضامنها المطلق مع مطاليب المتظاهرين المشروعة".

ودعا البيان "المتظاهرين الى الاستمرار بسلمية التظاهرات، التي ان دلت على شيء انما تدل على وعي المجتمع العراقي".

وأكدت ان "هذه التظاهرات هي حق مشروع لابناء الشعب العراقي كافة، كما اكدت على ذلك المرجعية الدينية العليا وكفله الدستور العراقي والقوانين النافذة".

وقررت نقابة العراقيين، اليوم السبت (02 تشرين الثاني 2019)، تمديد الإضراب عن الدوام اسبوعاً آخر.

وذكرت النقابة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "النقابة قررت إعلان الاضراب العام في جميع هيئاتها التعليمية والتدريسية، للإسبوع المقبل منذ يوم الاحد الموافق (3 تشرين الثاني لغاية يوم الخميس الموافق 7 تشرين الثاني).

وأعلنت نقابة المعلمين العراقيين في بابل، امس الجمعة، استمرارها بالإضراب العام، فيما وجهت بالتواجد في ساحات التظاهر.

وذكر فرع نقابة المعلمين في بابل، ببيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "بالنظر لعدم تنفيذ مطالب المتظاهرين بشكل عام ومطالبنا بشكل خاص، تقرر الاستمرار بالإضراب العام".

ووجه بيان النقابة بـ"التواجد اليومي في مقر النقابة والانطلاق الى ساحة التظاهرات، ساحة العز والكرامة".وتابع البيان ان "التربية والنقابة سوف يقومان بكل الواجبات الملقاة على عاتقهم لاصلاح الواقع التربوي والمطالبة بحقوق المعلمين كافة كشريحة مهمه من شرائح المجتمع العراقي، واهمها تفعيل قانون حماية المعلم، مؤكدين على حقوق المحاضرين لغرض تحويلهم الى عقود في هذه المرحلة وضمان تعيينهم في المراحل المقبلة على ان يكون دوامهم في المدارس القريبة من سكناهم ومراعاة للجانب المالي وان يكون دوامهم لمده ثلاث ايام في الاسبوع مع مراعاة المصلحة العامة في بعض المدارس والاختصاصات".

ومنذ تجدد التظاهرات يوم 25 من شهر تشرين الاول الماضي، والتي كانت قد انطلقت أول الشهر وتوقفت اسبوعاً، ينظم طلاب في مدارس وجامعات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، اعتصامات تضامنية مع المتظاهرين في ساحة التحرير ومحافظات جنوب العراق.