آخر الأخبار
النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءًا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب خامنئي: أحداث غزة كشفت وجه مصاصي الدماء من الحضارة الغربية الاتفاقيات العراقية – الامريكية والتعاون أبرز محاور مباحثات الاعرجي ورومانوسكي

عشائر ديالى تتبنى "بيان التضامن" مع المتظاهرين وتدعم سلمية التظاهرات

محليات | 2-11-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

تبنت عشائر محافظة ديالى، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، "بيان "التضامن" مع المتظاهرين ودعمها للمطالب المشروعة في تحقيق اصلاحات سياسية واقتصادية داخل البلاد.

وقال مدير اعلام شرطة المحافظة، العقيد نهاد المهداوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أكثر من 100 شيخ عشيرة عقدوا اجتماعاً موسعاً في قاعة المؤتمرات، بمديرية شؤون العشائر في بعقوبة، لمناقشة ملف التظاهرات السلمية التي تجوب اغلب مدن ديالى منذ ايام".

وأضاف المهداوي، أن "شيوخ العشائر تبنوا بيان التضامن مع المتظاهرين، من خلال إعلان دعمهم لمطالبهم المشروعة في تحقيق اصلاحات سياسية واقتصادية في البلاد، والاستجابة الفورية لنداءاتهم من خلال خارطة طريق تؤمن الاصلاح الحقيقي، مع التأكيد على اهمية سلمية التظاهرات والتعاون مع القوات الامنية".

وأشار مدير اعلام شرطة ديالى الى أن "شيوخ العشائر عبروا عن شكرهم لدور القوات الامنية في تأمين التظاهرات السلمية على مدار الايام الماضية، والتعاون الطيب معهم على نحو لم تسجل اي حالة سلبية، رغم الاعداد الغفيرة للمتظاهرين والتي خرجت في مناطق كثيرة من المحافظة".