آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

لجنة تعيينات ديالى: فقرة بالاستمارة الالكترونية حرمت الآلاف من فرص التعيين

محليات | 1-11-2019, 06:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

رأى رئيس لجنة التعيينات المركزية في محافظة ديالى عبد الله الحيالي، الجمعة (1 تشرين الثاني 2019)، أن الاستمارة الالكترونية اثبتت فشلها في ملف التعينات، مشيراً الى أن احدى فقراتها حرمت الالاف من فرص التعيين.

وقال الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاستمارة الالكترونية رغم انها إطار حديث في تسريع وتيرة العمل بملف التعيينات داخل المحافظة، لكنها أثبتت فشلها للأسف، للكثير من الاسباب أبرزها كثرة الاخطاء الواردة بالاستمارة والتي حرمت الالاف من فرص التعيين، لأنه من ضمن الفقرات المشددة هي اهمال فوري لأي استمارة فيها خطا".

وأضاف، أن "التقديم التقليدي في قبول المتقدمين للتعينات، الذي كان يجري سابقا من خلال اعطاء الملفات الى لجان فرعية في الاقضية والنواحي ورفعها الى بعقوبة بعد تدقيقها، كانت تجري بمرونة عالية واخطاء اقل وسرعة في النتائج"، لافتا الى أن "تعيينات ديالى ربما ستتأخر اسبوعين اضافيين قبل اعلانها بشكل رسمي، بعد اكمال تدقيق القوائم القادمة من دوائر التربية والصحة وديوان المحافظة".

وكانت محافظة ديالى، قد اعتمدت، الاستمارة الالكترونية في قبول المتقدمين للتعيين على اكثر من 1200 درجة وظيفية في دوائر التربية والصحة وديوان المحافظة، لكن تأخر اعلان النتائج منذ اشهر بسبب كثرة المتقدمين والبالغ عددهم اكثر من 90 الف متقدم ووجود اخطاء في معلومات استمارات بعض المتقدمين.