آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

مجلس ديالى يصف البطالة بـ ’’القنبلة البشرية’’ ويكشف حجم ارتفاعها السنوي في المحافظة

محليات | 1-11-2019, 04:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

وصف عضو بمجلس محافظة ديالى، الجمعة (1 تشرين الثاني 2019)، البطالة بـ ’’القنبلة البشرية’’ في المحافظة، مؤكداً أن أعداد العاطلين عن العمل ترتفع بمعدل 10 آلاف شخص كل عام.

وقال عضو مجلس ديالى خضر العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البطالة في ديالى وصلت إلى مستويات خطيرة جداً في ظل وجود من 100-120 ألف عاطل عن العمل الأغلبية منهم من حملة الشهادات الدراسية وخاصة الجامعية"، لافتاً إلى أن "هؤلاء يمثلون قنبلة بشرية يمكن ان تفجر غضبا في اي لحظة".

واضاف العبيدي، أن "حجم العاطلين عن العمل يزداد بمعدل 10 الاف شخص  سنوياً"، مؤكدا بأن "الحل هو في الاسراع باستثمار حقول النفط الكبيرة في ديالى والتي يمكن ان توفر فرص عمل جاهزة بالآلاف خلال فترة وجيزة ناهيك عن وجود حقل المنصورية الغازي الاستراتيجي الذي يشكل لوحده مساحة كبيرة جداً لتوفير فرص العمل لو تم الاسراع باستثماره بوتيرة أكبر وادخاله مرحلة الانتاج الفعلي".