آخر الأخبار
اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟ إيران عن هجوم إسرائيل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي المحكمة الاتحادية العليا تصدر قراراً بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب

نائب عن سائرون يرد على أنباء وجود مرشحين اثنين لعضوية مجلس أمناء شبكة الاعلام من تحالفه

سياسة | 31-10-2019, 06:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد النائب عن تحالف سائرون، صباح طلوبي العكيلي، السبت (31 تشرين الأول 2019)، على النائبة عن تحالف النصر، هدى سجاد، بشأن وجود مرشحين اثنين لعضوية مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي من تحالفه.

وقال العكيلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "النائبة هدى سجاد ادعت ان كتلة سائرون لديها اثنان ترشحوا الى هيئة الامناء لشبكة الاعلام العراقي الجديدة"، مبينا أن "هذا الامر عار عن الصحة ولا وجود له".

وطالب العكيلي، بحسب البيان بـ"تقديم الأدلة التي تثبت ذلك خاصة وان الاسماء مكشوفة ومعروفه"، مشيرا إلى أن "تحالفه يتعرض إلى هجمة إعلامية كبيرة من قبل المستفيدين من الحكومة، وممن مضى عليهم فترات طويلة في مجالس النواب او الحكومات السابقة، والذين عجزوا الان وكانوا عاجزين سابقا عن تقديم اي خدمة للشعب العراقي".

وأضاف أن "هؤلاء تسببوا بما وصل اليه الشعب العراقي من مآسي، مما تحملنا وحملنا محن مشاكلهم بدون ذنب منا، ولا زلنا نعاني من وجودهم معنا".

ولفت إلى ان "كتلة سائرون لا زالت شوكة في عيون الكثيرين الذين يظهرون الامتعاض من الحكومة محاولة منهم للحصول على مكاسب بواسطة لوي الاذرع ".

وكانت هدى سجاد النائبة عن ائتلاف النصر بزعامة رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، كشفت الأربعاء (30 تشرين الأول 2019)، عن وجود مرشحان لتحالف سائرون بمجلس أمناء هيئة شبكة الاعلام العراقي الجديد، بينهم ابن عم الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي.

وقالت سجاد، خلال استضافتها في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، إن "المحاصصة السياسية لا زالت تعصف بالدولة العراقية وهناك كتل سياسية فرضت أسماء معنية على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمنحها وزارات معينة".

وتابعت ان "سائرون التي تعلن انها تبنت موقف الإصلاح، بنزول زعيمها مقتدى الصدر الى الشارع لا زالت تمارس المحاصصة ولها مرشحان من اصل 5 مرشحين في مجلس أمناء هيئة شبكة الاعلام العراق واحدهم ابن عم الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي الذي ينتمي لسائرون ايضاً".

وتابعت ان "هناك تحرك سياسي تبنته بعض الكتل السياسية لتغيير لقلب الطاولة السياسية الحالية وابعاد كل من شارك في الحكومة الحالية".

وأكدت ان "استناد عبد المهدي على كتلتي سائرون والفتح كان خطأ منذ البداية، وهو ما يجب عدم تكراره خلال الأيام المقبلة".