آخر الأخبار
60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة

بالوثائق.. محامو ديالى والنجف يضربون عن العمل تجاوباً مع قرار مجلس نقابة المحامين

سياسة | 30-10-2019, 06:52 |

+A -A

أعلنت نقابتا المحامين في محافظة ديالى والنجف، الاربعاء (30 تشرين الاول 2019)، إضرابهم عن العمل تجاوباً مع قرار مجلس نقابة المحامين.

وذكرت النقابتان، في وثائق تلقتها (بغداد اليوم)، أنه "تنفيذاً لقرار مجلس نقابة المحامين العراقيين الخاص بالإضراب عن الترافع للفترة من 30102019، ولغاية نهاية الدوام الرسمي، ليوم 4112019، تقرر تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع ورفع تقرير عن أي مخالفة تصدر من السادة المحامين".   

وكان مجلس نقابة المحامين العراقيين، قد قرر، الاثنين (28 تشرين الاول 2019)، دعوة جميع الأعضاء إلى الامتناع عن الترافع أمام جميع المحاكم القضائية، باستثناء القضايا التي تخص متابعة وإطلاق سراح معتقلي التظاهرات.

وقال نقيب المحامين ضياء السعدي في بيان صحفي إن "مجلس النقابة قرر بجلسته الاستثنائية رقم (1) والمنعقدة في 28 أكتوبر، قرر دعوة جميع المحامين في جمهورية العراق إلى الامتناع عن الترافع أمام جميع المحاكم الفضائية بكل أنواعها ودرجاتها وبأي صفة قانونية كانت وسواء كان محاميا منتدبا أو مختارا".

وأضاف "يكون الامتناع عن الترافع ابتداء من صباح يوم الأربعاء 30 أكتوبر  وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين 4 نوفمبر".

وتابع "سيتخذ مجلس النقابة القرار اللازم على ضوء مدى الاستجابة لمطالب المتظاهرين"، مبينا إن "اللجان والفرق المشكلة من قبل المحامين لأغراض الدفاع عن المتظاهرين السلميين الموقوفين والمعتقلين ستستمر بمهامها بما يؤمن إطلاق سراحهم وغير مشمولة بالامتناع"