بالصور: نحات عراقي عالمي يخلّد عبد الوهاب الساعدي بعمل فني

تصريح خاص     access_time Hello 2017/07/17 19:25 chat_bubble_outline عدد القراءات: 9899

بغداد اليوم:

أكمل النحات العالمي العراقي أحمد البحراني عملاً فنياً يجسّد فيه نائب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وهو يقتاد طفلةً مدنية موصلية.

وأشار البحراني في حديث مع (بغداد اليوم) إن "الساعدي رمز يمثّل جميع الأبطال الذين نحتفي بهم في قواتنا الأمنية"، لافتاً إلى أن "هذا العمل أتمنى أن يكون في الموصل، وبغداد، وميسان، كي يكون رمزاً وذكرى لبطل قاد جنوده وأعاد للعراق هيبته".

ويؤكد البحراني إن طول ماكيت العمل هو 90 سم، و"من الأفضل أن يتم صبّه بحجم كبير".

وكتب البحراني على صفحته في فيسبوك، في وقت لاحق "كثيرون طلبوا مني ذلك ولأنني لا أجيد الشعر، لأنني أعشق العراق، كتبت قصيدتي بالطين!  كلهم يستحقون أن يخلدوا كل الذين ساهموا بالخلاص من قوى الظلام يستحقون المجد".

البحراني ولد في قضاء الهندية في محافظة كربلاء في عام 1965. تخرج في أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد عام 1988 وبعد ذلك عمل مدرساً للنحت في نفس الأكاديمية من الفترة 1992 إلى 1994.

شارك البحراني في عدد من المعارض في العراق وأماكن أخرى في العالم العربي كالبحرين، الكويت، والأردن. وقد نفذ العديد من الأعمال النحتية منها: "كأس دول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم"، والخواتم الأولمبية"، ومن أحدث أعماله هو "معاً لمكافحة الفساد" الذي نُصب في فيينا، في مبنى الأمم المتحدة.

Top