اخبار عاجلة

الناشر:hm

لوس انجليس تايمز: تواطؤ القبائل المحلية سيعيد داعش للواجهة من جديد

ملفات خاصة     access_time 2017/07/16 12:41 chat_bubble_outline عدد القراءات: 2613

بغداد اليوم - متابعة

حذر تقرير لصحيفة لوس انجليس تايمز من ان ما اسماه بـ تواطؤ القبائل المحلية الذي سمح بتمدد داعش قبل وبعد 10 حزيران عام 2014 في العراق سيستمر حتى وان عجز التنظيم عن اعادة خلافته المزعومة للواجهة.

ونقل التقرير عن ماك نتس، المحلل في بروكينغز قوله «على مدى السنوات الثلاث الماضية، كان تنظيم داعش راسخاً تماماً، وتواطأ مع التنظيم عدد من القبائل المحلية، وسوف يستمر هذا الأمر».

ويضيف التقرير " إنه في الوقت الذي يشن فيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق وسوريا ضربات قاسية ضد تنظيم (داعش)، فإن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً قوياً".

ويتابع " الآن، قد يبدو أن هناك دولة إسلامية، ولكنها دولة بلا جنسية، وهي محاصرة إلى حد كبير في الموصل، وفي عاصمة التنظيم الفعلية في الرقة. ولكن المراقبين يحذرون منذ فترة طويلة من أن أيديولوجية التنظيم الفظيعة لا تزال حية جدًا، إلى جانب قدرته على تهديد المنطقة والعالم بشكل واسع".

واشار كذلك "  أن التنظيم أثبت قدرته على الصمود في هذه المرحلة. قبل أن يسافر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الموصل هذا الأسبوع لإعلان النصر في الكفاح من أجل استعادة المدينة، كان التنظيم يعود بالفعل إلى جذوره كحركة تمرد، وتوجهت عناصره صوب المناطق الصحراوية النائية على الحدود السورية العراقية، وشن مئات الهجمات من المناطق التي اعتبرت مهددة في المقام الأول".

ويكشف التقرير " رصد مركز مكافحة الإرهاب في الأكاديمية العسكرية الأمريكية (ويست بوينت) في تقرير أصدره الشهر الماضي أن تنظيم داعش شن في أبريل (نيسان) الماضي 1486 هجومًا في 16 مدينة «تم تحريرها» من قبضته، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 2600 شخص".

----------

المصدر : ساسة بوست

 

 

Top