الجيش السوري يعلن عن استعادة مساحات في بادية السويداء

أمن 2018/08/10 20:44 217 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ متابعة 

حقق الجيش السوري، اليوم الجمعة، تقدما جديدا في عملياته ضد داعش في بادية السويداء، محررا مساحات واسعة بعد اشتباكات تمكن خلالها من تصفية العشرات من عناصر داعش، بحسب وسائل اعلام سورية رسمية.

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية، أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت انتشارها باتجاه سد الزلف وتلول الضبع والضبيعة وعلم والصفا وأرض الكراع ذات الطبيعة الوعرة وفرضت سيطرتها على مساحات جديدة إلى عمق نحو 40 كم من ريف السويداء الشرقي على بعض المحاور".

وأضافت "سانا"، أن "وحدات الجيش قضت على مجموعة إرهابية في أرض الكراع ولاحقت فلول المسلحين الفارين إلى عمق البادية، بينما دارت اشتباكات عنيفة على اتجاه تلول الصفا، التي تمثل أبرز معاقل وأماكن وجود عناصر داعش في البادية، وذلك مع استهداف تحركاتهم ومقارهم وتحصيناتهم فيها بسلاح الجو والمدفعية، مما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحة وذخائر بحوزتهم".

وأشارت إلى أن "وحدات الهندسة تابعت تمشيط الطرق والمغاور والأودية التي تم تحريرها خلال اليومين الماضيين من المسلحين".

وتحتضن منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء آخر تجمعات لتنظيم داعش، ويستخدم مسلحوه هذه الأراضي منطلقا لهجماتهم على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

 

 

المصدر: سانا


اضافة تعليق


Top