بالأرقام.. المتحدث باسم العبادي يكشف عن عدد المسؤولين المحالة ملفاتهم للقضاء بحملة الحرب على الفساد

سياسة 2018/08/08 15:01 7154 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف سعد الحديثي، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء (8 آب 2018)، عن اجراءات الأخير في مكافحة الفساد منذ تسلمه منصب رئيس الوزراء ولغاية شهر تموز من العام الحالي.

وقال الحديثي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "رئيس الوزراء منذ الاشهر الاولى لتوليه مسؤولية مجلس الوزراء عد برنامجا في مكافحة الفساد وقام بالعديد من الاجراءات بهذا الصدد".

وأضاف، أن "الخطوة المتعلقة في احالة وزيرين (سابقين) وعدد من المدراء العامين على خلفية ملفات فساد في موضوع عقود المدارس واستثمارها، هي خطوة في طريق باشر به العبادي منذ تشكيل الحكومة".

واكد أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يقم بهذه الخطوة لغايات وانما وفق برنامج حكومي"، مبيناً أنه "منذ تشكيل الحكومة وحتى شهر تموز من العام الحالي تمت إحالة 5283 مسؤولاً من مدير عام وصعودا الى التحقيق".

وأوضح، أنه "تم صدور مذكرات استقدام بحق 2208 من المسؤولين من وكلاء الى مستشارين الى وزراء الى مدراء عامين ورئيس مجلس محافظة ومحافظ، كذلك صدرت مذكرات قبض بحق 800 مسؤول".

وأشار إلى أنه "تم اصدار احكام قضائية من قبل القضاء بحق 316 مسؤولاً، وتم احالة 1676 الى القضاء لتتولى المحاكم قضاياهم"، مؤكدا ان "هذه الاحصائيات تؤشر ان العبادي جدي في مكافحة الفساد".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، صادق، الثلاثاء (07 آب 2018) على إحالة عدد من الوزراء السابقين ومسؤولين كبار الى النزاهة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير "صادق على احالة عدد من الوزراء السابقين مع مسؤولين كبار الى النزاهة، على خلفية فساد في عقود مدارس متلكئة في عدة محافظات".


اضافة تعليق


Top