العبيدي: التيار الصدري لم يشارك في التظاهرات كي لا يتهم بركوب الموجة وسيدخلها بهذا الشرط

سياسة 2018/08/02 13:13 3263 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم _ بغداد

كشف صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس 2 أب 2018، عن سبب عدم مشاركة انصار التيار في التظاهرات.

وقال العبيدي في مقابلة متلفزة، إن "سبب عدم مشاركة انصار التيار الصدري في التظاهرات، هو لتجنب اتهام الصدر وتياره بركوب الموجة او محاولة تسييس التظاهرات لجانبه".

وبين، أن "التيار الصدري لديه تواصل مع المسؤولين عن التظاهرات".

وأضاف العبيدي، أن "بعض المتظاهرين قد تكون مطالبهم ضد التيار الصدري او بعض الجهات المنتمية اليه، وبالتالي من حق كل المتظاهرين التعبير عن آرائهم ضد أي شخصية يتهمونها بالتقصير، لذلك لم يدعوا الصدر أنصاره للمشاركة لكي لا يتهم بمحاولة افساد التظاهرات".

يذكر أن مصدرا امنيا افاد، الاربعاء (1 آب 2018)، بان اشتباكات اندلعت بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اشتباكات اندلعت مساء اليوم، بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء - دجيل".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات اسفرت عن مقتل شخص من اهالي الدجيل بعد اصابته بجروح اثناء الاشتباك".

وكان مصدر امني في العاصمة بغداد قد افاد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية عثرت على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، شمالي العاصمة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة أمنية تمكنت، يوم الاربعاء (1 آب 2018)، من العثور على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، عثرت عليهم في قضاء التاجي، شمالي بغداد".

وكان مصدر أمني قد أفاد، الأربعاء (1 آب 2018)، بان شرطة الدجيل فرضت حظرا للتجوال في القضاء بالتزامن مع وصول قوة كبيرة من الجيش والفوج التكتيكي.

وقال المصد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شرطة الدجيل فرضت حظراً للتجوال في القضاء على خلفية اندلاع اشتباكات بين عشائر الدجيل ومجموعة مسلحة".

وأضاف أن "قائد عمليات سامراء وقائد شرطة صلاح الدين بصحبتهما قوة كبيرة من الجيش وشرطة الافواج والفوج التكتيكي، وصلوا الى قضاء الدجيل بالتزامن مع فرض حظر التجوال، من اجل السيطرة على الوضع في القضاء".


اضافة تعليق


Top