رئاسة البرلمان تدعو الى جلسة استثنائية غدا الجمعة

سياسة 2018/06/21 19:58 2130 المحرر:mst
   

بغداد اليوم - بغداد

دعت رئاسة البرلمان، اليوم الخميس، الى عقد جلسة استثنائية غدا الجمعة.

وبحسب الدائرة الإعلامية لمجلس النواب فقد دعت رئاسة المجلس، النواب الى حضور جلسة استثنائية، غدا الجمعة الموافق 22 حزيران في الساعة 4 عصرا.

وكات وسائل اعلام قد اشارت في وقت سابق من اليوم الخميس، الى ان رئاسة المجلس قد قررت عقد جلسة استثنائية غدا الجمعة لتمديد عمل مجلس النواب بعد رد القضاء للطعون المقدمة بالتعديل الثالث الذي اقره مجلس النواب بتاريخ 6 حزيران الجاري.

من جانبها أكدت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في حديث لـ(بغداد اليوم) انها "لم تتلق تبليغاً رسميا بعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب حتى الان".

وكانت المحكمة الاتحادية، قد أقرت اليوم الخميس (21 حزيران 2018) بدستورية جميع مواد قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي شرعه مجلس النواب في 6 من الشهر ذاته، فيما رفضت المادة الثالثة منه الخاصة بإلغاء أصوات ناخبي الخارج والنازحين والحركة السكانية في 4 محافظات، والتصويت الخاص في إقليم كردستان.

وعدّ ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم الخميس، إقرار المحكمة الاتحادية بدستورية التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، انتصاراً لإرادة الشعب العراقي على مفوضية الانتخابات، ورئاسة الجمهورية، والحزب الديمقراطي الكردستاني، الذين طعنوا بالتعديل.


اضافة تعليق


Top