قيادي بحزب الدعوة يكشف عن شرط وضعه الفتح يخص العبادي والمالكي قبل اعلان تحالف الصدر والعامري

سياسة 2018/06/14 14:19 10349
   

بغداد اليوم - خاص

علق حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الخميس، على تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، فيما كشف عن شرط بخصوص اعلان التحالف.

وقال القيادي في الحزب جاسم البياتي لـ"بغداد اليوم"، ان "ما تم اعلانه بين الصدر والعامري ليس تحالفا بمعنى التحالف، بقدر ما هو حركة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لضم الفتح لتحالفه من أجل ضمان الاغلبية العددية".

وأضاف البياتي: "سمعت من زعيم الفتح هادي العامري، انه اشترط لتحالفه مع الصدر، ضم هذا التحالف زعيم ائتلاف دولة القانون نوري والمالكي وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن، مساء الثلاثاء 12 حزيران الجاري، انضمام تحالف الفتح، الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

وكان مصدر في ائتلاف دولة القانون، أكد الاربعاء 13 حزيران 2018، ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي موافق على التحالف مع "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري، و"الفتح" الذي يتزعمه امين عام منظمة بدر هادي العامري، مبينا انه سيجتمع بالعامري في وقت لاحق لتحقيق هذا الهدف.

وأكد قادة في تحالف سائرون انه لا يضع خطوطاً امام دخول اية قوى فائزة في الانتخابات في التحالف الجديد.


اضافة تعليق


Top