مكتب العبادي: مستقبل ملف رواتب موظفي كردستان تحدده الحكومة المقبلة

سياسة 2018/06/13 23:52 1690 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء، سعد الحديثي، الاربعاء، ان الحكومة الاتحادية مستمرة بارسال رواتب موظفي اقليم كردستان، لافتا الى ان استمرار ارسال الرواتب في الفترة المقبلة من عدمه، شأن خاص بالحكومة المقبلة. 

وقال الحديثي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الحكومة الحالية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، مستمرة في ارسال المبالغ الدورية المخصصة لرواتب موظفي الاقليم بصورة منتظمة الى حكومة اقليم كردستان". 

واضاف ان "العملية تجري حسب ما تم الاتفاق عليه مع حكومة الاقليم "، مبينا ان "استمرار ارسال الرواتب في فترة الحكومة المرتقب تشكيلها، من عدمه، شأن خاص بها ولا نعلم فيه".

واشار المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزارء، الى "عدم معرفته بوجود اخبار تفيد بتوقف بغداد عن ارسال رواتب موظفي الإقليم، بعد انتهاء ولاية العبادي". 

وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، في 13 اذار الماضي، اطلاق رواتب جميع موظفي كردستان فيما اشار الى استمرار عمليات التدقيق باسماءهم.

وكانت وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان، أعلنت في 12 اذار، وصول مبالغ رواتب موظفي الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان ان "رئيس البنك المركزي العراقي وجه رسالة الى وزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان نصت على تحويل مبلغ 281.7 مليار دينار لموظفي الاقليم عدا وزارة البيشمركة، ومبلغ 35.8 مليار دينار لوزارة البيشمركة، والمجموع هو 317.54 مليار دينار لجميع موظفي اقليم كردستان".

واضافت ان "الاقليم يحتاج الى 590 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين بنظام الادخار".

وكان سكرتير حكومة كردستان، آمانج رحيم أعلن، في 5 اذار الماضي، زيادة ما خصصته بغداد لرواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم بقيمة 86 مليار دينار ضمن موازنة 2018.

وكان مجلس النواب العراقي، قد صوت، في 5 اذار الماضي، على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار وبعجز تبلغ قيمته نحو 12.5 تريلون دينار، وتضمنت 48 مادة ألغى ثلاث منها وأضاف 18 أخرى، وسط مقاطعة الكتل الكردستانية والتي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، بسبب احتساب نسبة 12.67% لاقليم كردستان بدلا عن 17% المعتمدة منذ أول موازنة للعراق بعد التغيير عام 2004.


اضافة تعليق


Top