‏فائق الشيخ علي يعلق على تحالف الصدر والعامري

سياسة 2018/06/13 17:01 11911
   

بغداد اليوم

علق رئيس تحالف تمدن فائق الشيخ علي، الاربعاء، على عقد تحالف بين قائمة سائرون برعاية زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري.              

وقال الشيخ علي في اشارة الى تحالف الطرفين، أمس، متسائلا: "ما الفرق بين الفضاء الوطني والتحالف الوطني؟!".

وأجاب الشيخ علي، : "الفرق هو هذه "الچمچه" فلدينا مثل عراقي يقول "صُب بيهه چِب بيهه"".

‏وتابع، "هذه "الچمچه" تستخدم للحالتين، لصب الطعام في الصحون، ولتقبل الفاضل من طعام الصحون يسكب فيها!"، عادا أن "الفرق بين الفضاء الوطني والتحالف الوطني، هو إعادة بناء فضاء التحالف الوطني!".

وكان الشيخ علي قد قال في تغريدة سابقة، إن "الفضاء الوطني هو مصطلح جديد سيأخذ في الگروبات والإعلام وقتاً وترديداً طويلين، مثلما أخذت "الإزاحة الجيلية" تماما".

وأضاف،  "لكن مصطلح "الحكومة الأبوية" لن يأخذ الوقت الطويل، وسينتهي بانتهاء تكليف رئيس الوزراء بتشكيل حكومته، الذي استبعده أن يكون أباً فعلا لكل العراقيين، ولا حتى إبنا مدللا"!

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد اعلن يوم امس، انضمام تحالف الفتح بقيادة هادي العامري الى تحالف سائرون لتشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

وكان الصدر قد التقى العامري، في 20 آيار الماضي، في مقر إقامته بالعاصمة بغداد، وبحثا تطورات العملية السياسية في البلاد وما أفرزته الانتخابات التشريعية لعام 2018، وسبل تشكيل حكومة "ابوية" تعبر عن تطلعات الشعب.

ويأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.


اضافة تعليق


Top