السليمانية تستعد لتسليم بغداد ٢٠٠ داعشي مرورا بتسفيرات كركوك

سياسة 2018/06/13 10:04 784
   

بغداد اليوم- السليمانية 

أفاد مصدر مطلع داخل إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، بأن محافظة السليمانية ستسلم بغداد نحو 200 عنصر بتنظيم داعش، من المحتجزين داخل كردستان.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ(بغداد اليوم)، إن "السليمانية تستعد لتسليم 200 عنصر من تنظيم داعش لبغداد مرورا بتسفيرات كركوك".

بدوره، أكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة السليمانية، دانا جزا شهيد، ان تسليم المهتمين المعتقلين لدى حكومة الاقليم الى بغداد هو جزء من عملية التنسيق مع الحكومة الاتحادية.

وقال شهيد في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "هناك عمليات تنسيق مع الحكومة الاتحادية بهذا المجال والامر متعلق بالاجراءات القضائية وهنالك العدييد من السجون التابعة للحكومة والتي تضم كبار المعتقلين المدانين موجودة داخل الإقليم".

وأردف: أن "الاقليم لايستخدم ورقة المعتقلين كضغط على الحكومة او لدعم الجهات الارهابية وعملية تسليم المعتقلين مستمرة وليس لها علاقة بالاستفتاء ولكن البعض حاول استغلالها قبل الانتخابات لدوافع سياسية والاقليم جزء من العراق والاجراءات القضائية هي نفسها أيضا".

وكان منسق التوصيات الدولية في حكومة كردستان العراق ديندار زيباري، أعلن بتاريخ 11حزيران 2018 أن الإقليم سلم بغداد خلال الأشهر الثمانية الماضية 853 معتقلا لديه متهمين بالالتحاق بتنظيم "داعش".

وقال زيباري في مؤتمر صحفي أن "عدد المتهمين بالانضمام إلى داعش في سجون إقليم كردستان منذ يوليو 2017 ولغاية مارس 2018، قد بلغ ألفين و704 معتقلين".

وأضاف: "سلّمنا بغداد 853 معتقلا خلال الأشهر الماضية، ويجري التحقق من الآخرين، قبل تسليمهم للسلطات الأمنية المختصة".

ويأتي تصريح زيباري بعد أن أكد مسؤولون وبرلمانيون عراقيون، أن حكومة إقليم كردستان ترفض تسليم مسلحي تنظيم "داعش" المعتقلين لديها للجهات المعنية في الحكومة الاتحادية.


اضافة تعليق


Top