العبادي يتحدث عن "عمل منظم" لادخال العراق في المجهول

سياسة 2018/06/12 17:48 4943 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

تحدث رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن "عمل منظم" لإدخال العراق في المجهول، فيما رحب بإلتزام الكتل السياسية بحصر السلاح بيد الدولة.

وقال العبادي، خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده بالقصر الحكومي في بغداد، إن "هناك عمل منظم لإدخال البلاد إلى المجهول، لكن الحكومة لن تسمح بذلك"، مرحباً في الوقت نفسه بـ"التزام الكتل السياسية بحصر السلاح بيد الدولة".

وأضاف، أن "هناك تحسن واضح لانتاج الكهرباء في بغداد والمحافظات بعد أزمة الأسابيع الماضية".

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت في 10 حزيران 2018، اخماد حريق اندلع في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات بعد ساعات من اندلاعها، ما اسفر عن احتراق مئات صناديق الاقتراع واجهزة النتائج ومواد انتخابية أخرى.

وأثار الحادث الذي عد مفتعلا من اغلب الاطراف السياسية، ردود افعال كبيرة واتهامات متبادلة بين أطراف سياسية ومجلس المفوضين، فيما دعت بعض القوى الى اعادة الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال، وسط تحذيرات ومخاوف من جر البلاد الى الفوضى والتصعيد السياسي والشعبي.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد تعهد بملاحقة "العصابات الارهابية" والجهات التي تحاول العبث بالامن وبالانتخابات، فيما عد حرق المخازن الانتخابية "مخططا لضرب البلاد".

فيما أعلن مجلس القضاء الأعلى في 11 حزيران 2018، توقيف ثلاثة منتسبين في أجهزة الشرطة، وموظف في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بتهمة حرق مخازن المفوضية في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.


اضافة تعليق


Top