العبادي يدعو الى الفصل بين صلاحيات القضاء ومفوضية الانتخابات

سياسة 2018/06/05 17:49 1552 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي ، اليوم الثلاثاء، إلى الفصل بين صلاحيات مجلس القضاء الأعلى والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال العبادي خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده في القصر الحكومي وسط بغداد، إن "الحكومة العراقية تتابع الطعون بنتائج الانتخابات"، مشدداً على ضرورة "الفصل بين دور الهيأة القضائية ومفوضية الانتخابات".

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في 24 آيار الماضي، تشكيل لجنة عليا للتحقيق في الخروقات والإشكالات التي صاحبت العملية الانتخابية، برئاسة رئيس ديوان الرقابة المالية وعضوية رئيس هيئة النزاهة ورئيس جهاز المخابرات الوطني ومستشارية الأمن الوطني ورئيس جهاز الأمن الوطني ورئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، على ان تتولى دراسة التقارير والمعلومات التي عرضت في الاجتماع الاستثنائي.

وذكر بيان لمجلس الوزراء عقب الجلسة الاستثنائية، أن "للجنة حق الاطلاع على جميع الوثائق التي تخص العملية الانتخابية داخل المفوضية وخارجها، وإلزام الجهات كافة بما فيها المفوضية العليا بتقديم الوثائق كافة"، لافتاً إلى أن "هذه اللجنة ستقدم توصياتها إلى مجلس الوزراء، ومجلس القضاء، والمحكمة الاتحادية، والهيئة القضائية للانتخابات، واتخاذ الإجراءات المناسبة كلاً بحسب اختصاصه.


اضافة تعليق


Top