فائق الشيخ علي يعلن اختراق صفحتيه على "فيسبوك" ويعدها "لعبة الامم"!

سياسة 2018/05/17 18:08 4206 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

أعلن زعيم تحالف تمدن، فائق الشيخ علي، اليوم الخميس، إختراق صفحتيه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيما وصف ذلك الإجراء بـ"لعبة الأمم والجحوش الإلكترونية".

وقال الشيخ علي، في تغريدة له على موقع "تويتر"، للتواصل الاجتماعي،، "نعرف بأن أصواتنا الانتخابية مهكرة، أما أن يصل التهكير إلى صفحاتنا على التواصل الاجتماعي، وهي محمية أصلا، فتلك لعبة الأمم والجحوش الألكترونية التابعة لها، كي لا نجأَرَ ونشكو!".

وأضاف في تغريدته، "هُكِّرَت صفحتينا (النائب) و(الشخصية) على فيسبوك، ولم يبقَ لنا سوى نافذة (تويتر) نطل بها على العالم!".

وكان فائق الشيخ علي، قد كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، عن إمتلاكه معلومات مؤكدة بشأن "الأسماء اللامعة" الخاسرة في الانتخابات، فيما رجح إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم غد الجمعة.

وبحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات، فقد جاءت قائمة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في صدارة القوائم الفائزة بالانتخابات في عموم البلاد، تلتها قائمة الفتح التي تنضوي تحتها العديد من فصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي ثالثة، في نتيجة وصفت بالصادمة للغرب.

هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، قد دعا في وقت سابق من، اليوم الخميس، الى عقد جلسة طارئة يوم السبت المقبل، لبحث ملف الانتخابات وتداعياته، وذلك استجابة لطلب نيابي يحمل توقيع اكثر من 80 نائباً.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011، كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003.


اضافة تعليق


Top