الكرملين يبدي قلقله من مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة

عربي ودولي 2018/05/15 12:12 586 المحرر:gf
   

بغداد اليوم-متابعة 

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط يتعين عليها تجنب الأفعال التى تثير العنف والتوتر في المنطقة.

وأشار إلى أنه منذ البداية أعربت موسكو عن قلقها إزاء إجراءات واشنطن والتي يمكن أن تؤدي إلى إثارة التوترات في الشرق الأوسط. مضيفا "من المؤسف أن الأمر قد حدث".

وقال بيسكوف للصحفيين "لا يمكن للوضع، ولا سيما مقتل العشرات من الفلسطينيين، إلا أن يدعو للقلق العميق. ونحن نتابع تطور الوضع، وما زلنا نعتقد أن جميع الأطراف، جميع الدول ، وخاصة أعضاء "اللجنة الرباعية" (روسيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) يجب أن يتجنبوا أي عمل يثير مثل هذه التوترات".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن مقتل 59 فلسطينياً وإصابة اكثر من 2770 خلال المواجهات التي اندلعت يوم أمس مع الجيش الإسرائيلي ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مدينة قطاع غزة، واحتجاجاً على افتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس.

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام. كما سيناقش مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة.


اضافة تعليق


Top