بغداد اليوم تكشف خارطة الفائزين في البصرة: النصر أولا بـ 8 مقاعد وهذه حصة الفتح وسائرون ودولة القانون

سياسة 2018/05/13 14:51 12695 المحرر:aab
  

بغداد اليوم-خاص

كشف مصدر رفيع، الاحد، خارطة توزيع المقاعد على الكتل السياسية في محافظة البصرة، فيما بين ان تحالف النصر أولا بـ(8) مقاعد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "تحالف النصر بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حصل في محافظة البصرة على (8) مقاعد، فيما حصل الفتح الذي يتزعمه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري على (6) مقاعد".

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان "تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حصل على (6) مقاعد، فيما حصل ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي على (2) مقعد"، مبينا ان "تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم بالاضافة الى قوائم اخرى، حصلوا على مقعد (1)".

وفي السياق ذاته أفادت وكالة "سكاي نيوز"، اليوم، بتقدم ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، في الانتخابات المقبلة، يليه تحالف "سائرون"، فيما اشارت الى ان تحالف "الفتح" جاء بالمرتبة الثالثة تليه قائمة "ائتلاف دولة القانون، لنوري المالكي.

ونقلت "سكاي نيوز"، عن مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومسؤول امني قولهما، ان "قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي متقدمة فيما يبدو في الانتخابات البرلمانية"، مبينا ان "قائمة رجل الدين البارز مقتدى الصدر حلت في المرتبة الثانية خلف قائمة العبادي".

وأضاف المصدر انه "جاء في المرتبة الثالثة قائمة الفتح التابعة للحشد الشعبي، ثم في المرتبة الرابعة قائمة ائتلاف دولة القانون لنوري المالكي".


اضافة تعليق


Top