الصدر يعلق على رفع صور الشهداء لصالح المرشحين ويوجه اتباعه: انتظروا التعليمات!

سياسة 2018/04/16 19:50 2986 المحرر:mst
   

بغداد اليوم

علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، على رفع صور "الشهداء" واستبدالها باخرى لمرشحين للانتخابات، فيما أصدر توجيها الى اتباعه بخصوص أصواتهم الانتخابية.

وقال الصدر في رد على سؤال حول موقف الصدر من رفع صور الشهداء، إن "الاعتداء على صور الشهداء امر صادم ومحزن".

وأضاف، : "لكن مع ذلك انصح بتنظيم دقيق في نشر صورهم في الطرقات لكي تكون اجمل"، مؤكدا أن "ذلك  لا يعني رفعها لوضع صورة مرشح او حزب معين علىلا الاطلاق".

من جانب اخر قال الصدر تعليقا على سؤال من أحد اتباعه حول نية الكثير من اتباع التيار الصدري انتخاب القائمة التي يحددها الصدر، "انتظروا توجيهاتنا، شكراً لكم الثقة".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مجموعة صور، بالتزامن مع انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين، أظهرت رفع الدعايات الانتخابية لمرشحين من مختلف القوائم، محل صور لـ"شهداء" العمليات العسكرية التي خاضها العراق ضد داعش منذ حزيران من عام 2014، أو قبل ذلك، حيث تواجه البلاد هجمات ارهابية منذ أكثر من 14 عاما.

يذكر أن اغلب شوارع العاصمة بغداد والمدن العراقية الأخرى، تمتلئ بصور الشهداء، وهم بغالبيتهم ينتمون الى الحشد الشعبي، فضلا عن صور شهداء الجيش والشرطة الاتحادية وقطعات القوات الامنية الاخرى، حيث قدمت البلاد الاف الضحايا، لتحرير نحو ثلث البلاد من سيطرة تنظيم داعش بعد العاشر من حزيران من عام 2014.

وتترقب البلاد موعد الانتخابات البرلمانية الذي بدأ العد التنازلي له، والمقرر في الثاني عشر من ايار المقبل، فيما لا يزال المشهد العراقي الشعبي منقسما بين داع الى مشاركة فاعلة فيها لضمان مستقبل أفضل بعد 14 عاما من "الفشل" بحسبهم، وبين مؤيد لمقاطعتها والترويج لذلك للفت نظر المجتمع الدولي الى الخروقات التي تنطوي عليها العملية الانتخابية، ومن بينها "فساد" مفوضية الانتخابات، وهو ما يحول دون أي تغيير ممكن


اضافة تعليق


Top