تمدن يعلق على منع "بابليون" مرشحه من دخول تلكيف ويحدد طريقة الرد

سياسة 2018/04/16 21:44 793 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

حذر تحالف تمدن، بزعامة فائق الشيخ علي، اليوم الأثنين، من تأثير بعض الخروقات على الاجواء الانتخابية في اشارة الى حادثة منع أحد مرشحيه من دخول قضاء تلكيف من قبل فصيل "بابليون"، فيما دعا المفوضية العليا للانتخابات الى القيام بواجبها تجاه الحادثة.

وقالت المتحدثة باسم التحالف النائب شروق العبايجي لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض هذه الخروقات قد تؤثر على الاجواء الانتخابية، لذلك فأن على مفوضية الانتخابات اتخاذ إجراءات صحيحة تجاهها والتحقق منها"، داعية المفوضية الى "الاستماع لرأي الطرف الاخر، حتى يكون للقرار الذي تتخذه مصداقية".

وأضافت العبايجي ان "تحالف تمدن لا يريد تحويل هذه الحادثة الى حملة دعائية او تصعيد او مواجهات، بحيث تصل الى الأمور للتصادم"، مشددة على أن "أجواء الانتخابات يجب ان تكون سليمة وديمقراطية، ولذلك لن نلجأ الا للطرق القانونية السلمية، لمعالجة تلك الحالة".

وكانت "بغداد اليوم" قد حصلت، في وقت سابق من اليوم الاثنين، على وثيقة صادرة من تحالف تمدن بقيادة النائب فائق الشيخ علي، اكد فيها التحالف ان قوة من الحشد الشعبي منعت احد مرشحيه من زيارة قضاء تلكيف للممارسة حقه الانتخابي.

ونصت الوثيقة الصادرة بتاريخ الامس (15/4/2018)، على انه "لدى قيام احمد علي محمد مكي، المرشح ضمن تحالف تمدن بممارسة حقه الانتخابي وزيارة قضاء تلكيف التابع لنينوى امس الاحد، والذي يعمل موظفا في مركزه الصحي لغرض التعريف بنفسه كمرشح ولصق الملصقات الخاصة به مع انطلاق الحملة الانتخابية تم منعه نم دخول القضاء من قبل احدى فصائل الحشد وهو حشد بابليون بدون أي وجه حق وعند اتصالنا بريان الكلداني، مسؤول حشد بابليون اوعد بتوجيه السيطرة التابعة لحشده في مدخل قضاء تلكيف لتسهيل مهمة مرشح قائمتنا".

واضافت: "قام مرة اخرى مرشحنا بزيارة القضاء الا ان نفس نقطة السيطرة قامت بمنعه وتهديده بعدم المجيئ والدخول مرة اخرى مما يعد خرقا واضحا لاحكام الدستور والقانون وكذلك خرقا لنظام الحملة الانتخابية".

واختتمت الوثيقة: "ولما تقدم نطالب باتخاذ الاجراءات القانونية ضد قوة حشد بابليون المتواجدة في قضاء تلكيف وتسليم الملف الامني بيد قوات الجيش والشرطة المحلية اتساقا مع قرارات مجلس الوزراء ومجلس النواب العراقي علما ان كثير من الشكاوى وردتنا بقيام الحشد اعلاه بتهديد العرب والتركمان في حالة عدم التصويت لمرشحي الجهة السياسية التي ينتمي لها حشد بابليون".


اضافة تعليق


Top