العبادي يعلن عن توجيهات لمجلس الوزراء بخصوص الحسينية

سياسة 2018/03/06 18:20 997 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن المجلس وجه بصرف مخصصات لمشاريع إنشاء أنابيب المجاري وبناء مستشفى في قضاء الحسينية شمالي العاصمة بغداد.

وقال العبادي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الذي عقده في القصر الحكومي ببغداد، إن "مجلس الوزراء وجه بصرف مخصصات لمشاريع المجاري، إضافة إلى بناء مستشفى في قضاء الحسينية، شمالي العاصمة".

وصوّت مجلس الوزراء على تأهيل الخدمات في منطقة الحسينية حيث تمت الموافقة على مايلي:-

1- اكمال التخصيصات المدفوعة الى مشروع مجاري الحسينية والمبلغ المطلوب لسنة 2018 هو (7.5) مليارات دينار .

2 - تأهيل شبكة كهرباء الحسينية والمبلغ المطلوب للتأهيل مقداره (4.250) مليارات دينار وتصرف من تخصيصات تنمية الاقاليم لمحافظة بغداد.

3- تكليف وزارة الصحة ودائرة صحة بغداد الرصافة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين المراكز الصحية في منطقة الحسينية واستحداث صالات عمليات وصالات ولادة وأسرّة للطوارئ والرقود.

4- ايجاد آلية لتخصيص المبالغ الكافية لإكمال مدارس القضاء وبعدد (17) مدرسة وبمبلغ اجمالي مقداره (10.285) مليارات دينار.

5 – قيام مشروع الجهد الوطني باكساء الشوارع بمبلغ مقداره (8) مليارات دينار وقيام وزارة المالية بتسوية المواد المستخدمة من باقي الوزارات .

6- اكمال اكساء المحلات (209 و 217 ) المنفذة من قبل شركة تاج البناء بمبلغ مقداره (9) مليارات دينار .

7- تمويل اكمال مشروع ماء الزهور بمبلغ مقداره (6) مليارات دينار كتخصيص سنوي من المبلغ الكلي البالغ مقداره (22) مليار دينار .

8- اعادة تأهيل شبكة الماء المنفذة المرحلة الاولى واكمال المتبقي بكلفة (3) مليارات دينار .

9- تقديم منحة تشغيلية للتنظيفات في قضاء الحسينية بمبلغ مقداره (200) مليون دينار شهريا.

وشارك حوالي 1500 مواطن من أهالي قضاء الحسينية شرقي بغداد، لليوم الرابع على التوالي، في اعتصام مفتوح للمطالبة بتحسين الواقع الخدمي في القضاء، فضلاً عن دعوتهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إلى الحضور لموقع الإعتصام مقابل فضه.

ونصب المعتصمون سرادقهم منذ صباح، يوم السبت الماضي، على الطريق السريع الذي يمر عبر مدينتهم، وفيما أغلقوا، يوم أمس، طريق بغداد – كركوك الرئيسي، الذي يربط بغداد بالمحافظات الشمالية.

وكان ناشطون مدنيون أكدوا يوم أمس الاثنين، أن جميع المؤسسات الحكومية في القضاء عدا الأمنية والصحية، قد غلقت أبوابها.


اضافة تعليق


Top