مدير مطار السليمانية: الحكومة العراقية تمدد حظر الرحلات الجوية المفروض على مطارات كردستان 3 اشهر

تصريح خاص 2018/02/26 14:08 3094 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم _  خاص

كشف مدير مطار السليمانية، طاهر عبد الله، اليوم الاثنين، ان الحكومة العراقية قررت تمديد حظر الرحلات الدولية الى مطارات كردستان 3 أشهر.

وقال عبد الله في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الحكومة الاتحادية في بغداد، قررت تمديد حظر الرحلات الدولية الى مطاري السليمانية واربيل حتى ٣١ / ٥ من العام الحالي".

من جهتها اكدت مديرة مطار أربيل، تلار فائق، اليوم الاثنين، الانباء بشأن قرار حكومة بغداد، بتمديد الحظر على مطارات إقليم كردستان 3 أشهر.

وقالت فائق في تصريح صحفي، ان "السلطات العراقية مددت حظر الرحلات الجوية الدولية من مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان حتى نهاية أيار المقبل".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اشترط، الثلاثاء الماضي، تحقيق مطالب الحكومة الاتحادية لرفع الحظر عن مطارات إقليم كردستان .

وقال العبادي خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده في القصر الحكومي وسط بغداد، إن "رفع الحظر عن مطارات إقليم كردستان لن يتم من دون تحقيق مطالب الحكومة الاتحادية".

وأضاف، أن "المنافذ الحدودية في كل دول العالم تخضع للسلطة الاتحادية ".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أعلن من داخل مجلس النواب في الأول من شباط الحالي، تشكيل لجان لللنظر برواتب موظفي الصحة والتربية في الإقليم، ولجان أخرى للمطارات في كردستان، مؤكدأً أنه بانتظار نتائج التدقيق النهائية، لاتخاذ الإجراءات النهائية.


اضافة تعليق


Top