صفحات تواصل اجتماعي تروج للمخدرات بشكل علني في بغداد

محليات 2018/02/14 01:00 1315 المحرر:hr

بغداد اليوم- بغداد 

لفتت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت مؤخراً، انتباه مستخدمي المواقع، بترويجها لمواد ممنوعة بشكل علني، وبأماكن داخل البلاد.

وتناول ناشطون على موقع "فيسبوك" موضوع الصفحات التي تبين أن عدداً منها قديم، ويعود تأسيسه الى أكثر من 5 سنوات، تناولوها بشكل ساخر حيناً، وبالدعوة للتعامل معها بقوة، ووعي، حيناً آخر.

ونشرت صفحة "السوق الالكتروني العراقي" بضاعتها المتمثلة ببذرة "القنب" أو ما يعرف بـ "الماريجوانا"، تحت إعلان: " للبيع، للاستفسار يجب مراسلة الصفحة".

وقالت في منشور آخر: "شباب الي يريد على شي، لان اكو وجبة توصل ورة (بعد) اقل من عشرة ايام فـالي مستعجل على شي يوصي بسرعة حتى يلحك عل شحنة".

وتضم الصفحة 32 ألف مشترك، وتلقى تفاعلاً ليس بقليل، حيث طلب أحد المعلقين من الصفحة مادة أسماها "كريستال ميث"، يريد شرائها، لكن الصفحة ردت بأنها "جميعها مخدرات".

ووعد صاحب الصفحة، غير المعروف، بأن يوفر كل شيء لزبائنه، فيما أشار الى أنه سيقوم بوضع "ابلكيشن" ليكون التعامل أسهل في المرات المقبلة.

وكتب أحد متابعي الصفحة في التعليقات: "ترى الماريجوانا الطبية الكثير يتصورها سكائر حشيش، هي علاج مخفف لبعض الاعراض والامراض، ولا تسبب ذهاب للعقل او شعور بالنشوة او البهجة، لذلك يسمح بتداولها بشكل قانوني وطبي".

وتعرض الصفحة الماريجوانا الطبية، بسعر 70 دولاراً للغرام الواحد.



اضافة تعليق
Top