ذي قار.. "اولاد الله" جماعة تفرعت من "جند السماء" وخططت لاغتيال مراجع النجف

محليات 2018/02/13 23:31 2303 المحرر:aab
  

بغداد اليوم-ذي قار

كشف مصدر امني رفيع في ذي قار، الثلاثاء، نتائج التحقيقات مع ما يعرف بـ"جماعة اولاد الله"، التي تم القبض على افراد منها في المحافظة، فيما بين انها امتداد لجماعة "جند السماء"، و "تنظيمات اليماني"، التي تخطط لاغتيال مراجع النجف.

وقال المصدر الذي رفض الافصاح عن هويته لـ(بغداد اليوم)، ان "القوات الامنية وبتنسيق عال المستوى نفذت في وقت سابق عملية امنية نوعية تمكنت خلالها من القاء القبض على (21) عضوا من جماعة (اولاد الله) تنتشر في محافظات وسط وجنوب العراق"، مشيراً الى ان "العملية نفذت تحديدا في محافظة ذي قار الجنوبية".

واضاف ان "المعلومات الاستخباراتية التي وصلت للقوات الامنية كانت تشير الى ان اهداف هذه الجماعة كانت تتركز باحداث اعمال فوضوية تستند الى الدين وبعض الروايات وتنفيذ مايعرف بالاعمال التعجيلية (التصرف باعمال تعجل من ظهور المهدي بينها خلو حوزة النجف من المراجع وملئ الارض ظلما وجورا وانتشار الفاحشة والنهي عن المعروف والامر بالمنكر)"، مبيناً ان "هذه الجماعة كانت تخطط لقتل معتمدي المراجع في المحافظات الجنوبية وصولا للمراجع ذاتهم".

واردف المصدر ان "هذه الجماعة تتركز في محافظة ذي قار بشكل اساس وفي محافظة بابل وبعض مناطق محافظة الديوانية فضلا عن البصرة وانها وحسب التحقيقات الاولية امتداد لجماعة جند السماء التي يتزعمها ضياء الدين الذي قتل في منطقة الزركة عام 2007 مع اكثر من 220 شخص بعملية نفذتها الحكومة العراقية والقوات متعددة الجنسيات حينها، كما وانها تستند لفكر احمد ابن الحسن الذي يدعي بانه ابن المهدي المنتظر لدى الشيعة الاثني عشرية".

واشار الى ان "هذه الجماعات متطرفه عن المذهب الشيعي وتعمل على قتل مراجعه، وهي بعيدة عن افكاره الحقيقة وربما لها صلات بمخابرات دولية"، مبيناً ان "حركة اعضائها ازدادت بعد حادثة محاولة الاعتداء على معتمد المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي لكن التحقيقات لم تثبت لحد الان صلة هذه الجماعة بهذا الاعتداء".

وكانت صحيفة "المدى"، افادت في تقرير لها نشرته اليوم الثلاثاء، بأن المجموعة التي أطلق عليها عدة أسماء جنوبي البلاد، من بينها "أولاد الله" و "المولوية" وألقي القبض على عدد من عناصرها، كانت تخطط للقيام بأعمال مسلحة واستهداف بعض المراجع الدينية في النجف.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن "تنظيماً سرياً في جنوب البلاد، كشف مؤخراً عن جزء من تحركاته، يخطط الى تنفيذ أعمال مسلحة قد تستهدف بعض رجال الدين".

وأضافت الصحيفة، أنه "لا يعرف عن التنظيم الذي يطلق على نفسه أسماء مختلفة مثل (أبناء الله)، أو (السلوكية) أو (المولوية)، قياداته او ارتباطه بجهات واضحة"، لكنّ معلومات قالت الصحيفة بأنها حصلت عليها، أشارت الى "إلقاء القبض على مجموعة متكونة من أكثر من 20 عنصرا في ذي قار، كانت تخبّئ أسلحة ومنشورات ضد المرجعيات الدينية".


اضافة تعليق


Top