الجبوري: تم الاتصال برئيس الجمهورية من اجل عقد اجتماع للرئاسات الثلاث قريباً لمناقشة هذا الملف

سياسة 2018/02/13 13:23 440 المحرر:hr

بغداد اليوم- بغداد 

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، حرص البرلمان على الاخذ بملاحظات جميع الكتل السياسية بشأن قانون الموازنة العامة للسنة الحالية.

وقال الجبوري من داخل البرلمان، إن "المجلس حريص على اخذ ملاحظات الكتل النيابية بشأن الموازنة".

وأضاف، أنه "تم اجراء اتصال مع رئيس الجمهورية من اجل عقد جلسة تضم الرئاسات الثلاث لمناقشة مشروع قانون الموازنة لعام ٢٠١٨".

وأوضح، أن الاتصال جاء من أجل "الأتفاق على إجتماع للرئاسات الثلاث حول قانون الموازنة، ولكن بعد انتهاء عمل اللجنة المالية وعرض جميع الآراء والملاحظات من قبل الكتل النيابية".

قال مصدر نيابي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن نصاب الجلسة اكتمل في كافتيريا البرلمان، لكن النواب لم يدخلوا، برغم إعلان استئنافها من قبل هيأة رئاسة المجلس.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جرس البرلمان رن إيذانا بانعقاد الجلسة، لكن النواب لم يدخلوا القاعة"، مبيناً أن "النصاب القانوني مكتمل في الكافتيريا فقط، وليس في قاعة المجلس".

وأضاف، أن "المجلس استأنف جدول اعمال الجلسة باستكمال قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لعام ٢٠١٨، وهو ما أعلنه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لكنه لم يتحقق حتى الآن".

ويستكمل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، فقرات جدول أعمال جلسته الـ 12 التي عقدتها هيأة رئاسة البرلمان يوم الاحد الماضي، وأعلن انه سيتم استئنافها اليوم.

وتشهد الجلسة التصويت على عدد من القوانين والقرارات، ومناقشة عدد من المقترحات ومشاريع القوانين.

وفي إحدى الفقرات، ذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان لها، أن البرلمان سيشكل لجنة تحقيقية بخصوص نفط كركوك، فيما سيعيد لتصويت على صيغة قرار حول الأموال المستحصلة من تهريب النفط.

كما ستشهد الجلسة، التصويت على المواد التي سقطت سهواً في مشروع قانون اصلاح النزلاء والمودعين، فضلاً عن القراءة الأولى لقانون المرور، ومقترح قانون التعديل الأول لقانون جهاز مكافحة الإرهاب.



اضافة تعليق
Top