تيار الحكمة: التحالفات الانتخابية انتهت "قانونيا" وتأجيل الانتخابات المحلية غير مبرر

سياسة 2018/02/09 12:56 352

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن كتلة تيار الحكمة الوطني، حسن خلاطي، الجمعة، بان التحالفات "انتهت قانونيا" بعد اعلان المفوضية غلق باب تسجيل التحالفات الانتخابية، معتبرا مطالبات تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات المستقرة "غير مبرر".

وقال خلاطي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "التحالفات الانتخابية من الناحية القانونية انتهت، بعد غلق باب التسجيل من قبل مفوضية العليا للانتخابات".

وبين ان "التحالفات السياسية والمفاوضات لا تزال مستمرة بين الكتل السياسية لتشكيل تحالفات ما بعد الانتخابات"، لافتا الى ان "مفوضية الانتخابات، ستعمل بعد تسجيل قوائم واسماء المرشحين على، اجراء قرعة لاختيار رقما لكل كيان سياسي".

واضاف خلاطي، أن "مطالبات تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات المستقرة غير مبرر".

والقت اللجنة القانونية النيابية، امس الخميس، الكرة في ملعب رئيس الوزراء حيدر العبادي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن تحديد موعد بديل عن 12/5 لانتخابات مجالس المحافظات.

ونقلت صحيفة "الصباح"، عن عضو اللجنة، حسن الشمري، قوله، أن "القانونية النيابية وعند استضافتها لأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات ابلغتهم بتوجيه كتاب الى رئيس الوزراء بشأن تحديد موعد لانتخابات مجالس المحافظات على اعتبار ان هذا الامر يقع ضمن صلاحيات المؤسستين".

وأكد الشمري انه "من غير الصحيح مطالبة مجلس النواب بالتصويت على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات"، مستبعداً "توصل مجلس النواب الى صيغة بشأن التعديلات المقترحة على قانون انتخابات مجلس النواب".



اضافة تعليق
Top