زعيم عصائب أهل الحق يصدر توجيهات الى عناصرها ويمنعهم من ارتداء الزي العسكري

سياسة 2018/02/08 18:24 9040 المحرر:ar

بغداد اليوم - بغداد

أصدر أمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الخميس، بعض التوجيهات إلى جميع الكوادر والأفراد، موجهاً إياهم بعدم إرتداء الزي العسكري نهائياً وإزالة الكتل الكونكريتية من أمام مقارّهم، أملاً في المشاركة الإيجابية ببناء مستقبل العراق، بعد تحقيق النصر على داعش.

وقال الخزعلي في بيان له إن "من أجل المشاركة الإيجابية في بناء مستقبل العراق كدولة مستقرة مزدهرة يعيش العراقيون فيها بأمان وإطمئنان، تم إطلاق حملة (إبدأ بنفسك) حتى تكون الحركة أول المتصدين للمشاركة في مرحلة ما بعد داعش ببث روح الأمل والتفاؤل، بعد أن كانت الحركة من أوائل المتصدين لحمل السلاح للدفاع عن الدولة وسيادتها وعن العراقيين ومقدساتهم عندما كان هنالك تهديداً عسكرياً".

وطالب عناصره بـ"إزالة الحواجز الكونكريتية التي تسبب إعاقة لحركة السير والمرور من أمام مقرات الحركة، وبشكل تدريجي يلاحظ فيه متطلبات الوضع الأمني وتطوراته"، مشدداً على ضرورة "إمتناع جميع الكوادر والأفراد من إرتداء الزي العسكري، إضافة إلى رفع التظليل عن كل الآليات غير المرخصة قانونياً".

ودعا أمين عام العصائب، من عناصره وكوادره إلى "التعاون في تطبيق توجيهاته، والتي يمكن أن يضاف إليها نقاط أخرى مستقبلاً، إلى جانب المشاركة الفعالة في حملات (كماة بناة) التي تقوم بها الحركة لترميم وتعمير مؤسسات الدولة الخيمية".

ونوه الخزعلي، إلى أن "هذه النقاط موجهة للأخوة الكوادر المدنية المنتمية لحركة عصائب أهل الحق وكذلك جماهيرها"، مستدركاً بالقول "أما الأخوة في السلك العسكري المنتمين لهيئة الحشد الشعبي فيتبعون التعليمات والضوابط والصلاحيات العسكرية التابعين لها".



اضافة تعليق
Top