العصائب ترد على قرار منع دخول زعيمها إلى لبنان: هكذا سنرد !

تصريح خاص 2018/01/23 10:31 4954
   

بغداد اليوم - بغداد

ردت حركة عصائب أهل الحق، اليوم الثلاثاء، على قرار منع دخول زعيمها قيس الخزعلي إلى لبنان على خلفية ما اعتبرته الحكومة هناك دخولا غير شرعي له للبلاد في فترة سابقة ، حسب ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية وعربية.

وقال المتحدث باسم الحركة نعيم العبودي لـ"بغداد اليوم"، ان "تهمة دخول الشيخ قيس الخزعلي إلى لبنان بصورة غير شرعية غير صحيحة وهي باطلة، فالخزعلي دخل إلى لبنان بصورة شرعية وبزيارة رسمية".

وأضاف العبودي اننا "سنقدم طعن لدى المحاكم اللبنانية بهذه التهمة الباطلة"، مبينا ان "قرار المنع بحق الخزعلي جاء نتيجة ضغوط سياسية".

وعمّم الجيش اللبناني والأمن العام وقوى الأمن الداخلي، في 15 من الشهر الجاري، على المنافذ البرية والبحرية والجوية وعلى الحواجز والدوريات الأمنية بـ"وجوب توقيف الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

وحسب ما نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية في خبر تابعته (بغداد اليوم)، أن التعميم جاء بطلب من مدّعي عام التمييز القاضي سمير حمود بعد "تحقيق تبين فيه أن الخزعلي لم يدخل لبنان بطريقة شرعية" بحسب مصادر أمنية، ونزولاً عند طلب رئيس الحكومة سعد الحريري بمنع دخول قائد عصائب أهل الحق التابعة للحشد الشعبي في العراق إلى لبنان.


اضافة تعليق


Top