المحرر:ar

تيار الحكمة يحدد شروطه للانضمام الى ائتلاف "نصر العراق"

سياسة     access_time Hello 2018/01/14 16:50 chat_bubble_outline عدد القراءات: 1518

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في تيار الحكمة الوطني، أحمد الجوراني، الأحد، عن أهم شروط التيار مقابل إنضمامه إلى ائتلاف نصر العراق الذي يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي. 

وقال الجوراني في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المفاوضات مستمرة لغاية الآن، ولم تحسم بعد، وسيتم اتخاذ قرار نهائي بإنضمام التيار، إلى الائتلاف بشكل رسمي"، لافتاً على وجود "تقارب ومشتركات كبيرة بين الجانبين".

وأضاف أن "اللجنة التفاوضية منذ ليلة السبت وهي تعمل على التفاوض والحوار مع رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأوضح الجوراني، أن "تيار الحكمة لديه شرط أساسي مقابل إنضمامه إلى الائتلاف، وهو دخوله في الائتلاف ككيان انتخابي أساسي ورئيسي وليس كيان ثانوي"، مرجحاً أن يتم "إعلان الدخول في ائتلاف النصر من عدمه، خلال الساعات القليلة المقبلة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في 11 كانون الثاني 2018، عدم وجود أي تمديد بشأن فترة تسجيل التحالفات الانتخابية التي انتهت بانتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس الماضي.

ورغم انتهاء مدة تسجيل التحالفات التي ستخوض الانتخابات المقبلة، لاتزال الكتل والائتلافات السياسية تسعى للدخول بتحالفات انتخابية استعداداً لموعد الاقتراع المقبل.

وعلى أرض الواقع يبدوا أن ائتلاف "نصر العراق" أحد أبرز التحالفات وأهمها لاسيما بوجود شخص رئيس الوزارء حيدر العبادي على رأس ذلك التحالف.

وحدد مجلس الوزراء، في 5 كانون الأول 2017 الـ(12 من شهر آيار 2018) المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات معاً.

Top