المحرر:mb

البرلمان يؤجل التصويت على اجوبة استجواب وزير الاتصالات بالقناعة من عدمها الى يوم غد

سياسة     access_time Hello 2018/01/14 15:11 chat_bubble_outline عدد القراءات: 135

بغداد اليوم

أعلن مجلس النواب، اليوم الاحد، تأجيل التصويت على أجوبة استجواب وزير الاتصالات من عدمها الى يوم غد الاثنين.

وذكر مراسل (بغداد اليوم)، ان مجلس النواب اجل التصويت على القناعة من عدمها بخصوص أجوبة وزير الاتصالات حسن الراشد الى يوم غد الاثنين.

وأضاف "كما تأجيل التصويت على المواد التي سقطت سهوا من مشروع قانون اصلاح النزلاء والمودعين.

وتابع ان، مجلس النواب صوت بجلسة اليوم، على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة فــي أقليم رقم (21) لسنـــة 2008.

وفي السياق ذاته، قال رئيس كتلة اتحاد القوى العراقية صلاح الجبوري، الاحد، انه جرى الاتفاق خلال الاجتماع الذي جرى برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري، مع قادة الكتل السياسية، على طرح تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات بجدول اعمال جلسة اليوم.

وأكد الجبوري في تصريح خص به (بغداد اليوم) ان "اجتماع الكتل النيابية مع هيأة الرئاسة لمناقشة القوانين المختلف عليها بين الكتل"، مبيناً ان "مخرجات الاجتماع افضى ان يطرح تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات على جدول اعمال جلسة اليوم".

واضاف ان "هناك قرار على ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال الاربعاء، وقانون انتخابات مجلس النواب الخميس المقبل، الا ان هذين القانونين ليس عليهم اتفاق بين الكتل السياسية لتمريرها".

وعقد صباح اليوم، اجتماع برئاسة رئيس البرلمان، سليم الجبوري، مع قادة الكتل واللجنة القانونية النيابية، اتفق على مناقشة قانون الانتخابات بشكل مفصل يوم الخميس المقبل بناءا على طلب اللجنة القانونية.

وخلال الاجتماع، دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، البرلمان الى طرح خيارين للتصويت على قانون الأنتخابات، أما المصادقة على الموعد المحدد من قبل الحكومة، أو عرض خيار آخر لتحديد موعد جديد، وبالتالي على المجلس حسم الموضوع.

وفيما يخص الاجتماع قال مراسل (بغداد اليوم)، ان "أغلب المداخلات والنقاشات في الاجتماع، جائت حول حسم تصويت مجلس النواب على تحديد موعد إجراء الأنتخابات النيابية ومجالس المحافظات، والخيارات المطروحة التصويت على الموعد الذي حدد من قبل الحكومة في ٥/١٢ أو تحديد موعد آخر بتوافق جميع الكتل.

Top