المحرر:aab

الزبيدي يبارك تحالف قوى الحشد مع العبادي: نصر اسلامي ووطني كبير

سياسة     access_time Hello 2018/01/14 13:18 chat_bubble_outline عدد القراءات: 835

بغداد اليوم-بغداد

بارك عضو الهيأة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي باقر الزبيدي، الاحد، تحالف، قوى الحشد الشعبي التي انضوت سياسياً في ائتلاف "نصر العراق"، الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما رأى الزبيدي انه "نصر اسلامي ووطني كبير.

وذكر الزبيدي في تدوينة على صفحته بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، انه "حتى ساعة متاخرة من ليلة امس انجزت قوى"الفتح" و "نصر العراق" مكسبا كبيرا بقائمة "ائتلاف نصر العراق"، مضيفاً، "ابارك لاخوتنا في القوى الاسلامية والوطنية العراقية هذا الانجاز".

وتابع قائلا: "اتمنى على كل الائتلافات والتحالفات الاخرى ان تتماسك وتتوحد في ظل التنوع على وحدة العراق وتحرير كامل التراب الوطني من دنس الدواعش وانجاز تشكيل حكومة قادرة وعادلة وشاملة بعيدة عن المحاصصة وتضم كافة مظاهر الطيف الوطني".

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر مطلع، امس السبت، بتحالف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بقائمته الانتخابية "النصر" مع تحالف "الفتح" برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، للمنافسة في انتخابات أيار المقبلة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العبادي والعامري قررا الدخول بتحالف واحد ينافس على الانتخابات برئاسة رئيس مجلس الوزراء".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، دعا في وقت سابق، الكيانات السياسية للانضمام لإئتلاف "النصر".

وقال العبادي في بيان له: "اعلن لأبناء شعبي الكريم بكل اطيافه ومكوناته وتحت راية العراق الواحد تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية والتفرقة والتمييز ، وادعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لإئتلافنا الوطني الجديد".

واوضح ان "ائتلاف النصر سيمضي قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء والجرحى والوفاء لمواقف الابطال في سوح القتال ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع اشكالها والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

واضاف ان "ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

Top