مقرب من العبادي يكشف عن دخول الصدر والحكيم ضمن ائتلاف النصر

سياسة     access_time Hello 2018/01/14 13:00 chat_bubble_outline عدد القراءات: 2000

بغداد اليوم - خاص

كشف القيادي في حزب الدعوة جاسم البياتي،  اليوم الاحد،  عن دخول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم في تحالف نصر العراق بزعامة حيدر العبادي.

وقال البياتي لبغداد اليوم "وصلت قبل قليل معلومة عن توقيع كتلة تيار الصدري وكتلة الحكيم اتفاقاً بالانضمام الى تحالف نصر العراق بزعامة حيدر العبادي، مبينا ان هناك الكثير من القوى والشخصيات السنية انضمت الى التحالف".

واضاف المقرب من العبادي ان "هناك نية وحراك من اجل انضمام بعض القوى الكردية الى التحالف وعلى راسها التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة الذي يتزعمه برهم صالح".

واعلن العبادي في ساعة متأخرة من السبت 13 كانون الثاني 2018 عن تشكيل ائتلاف النصر لخوض الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة.

وقال العبادي في بيان " اعلن لأبناء شعبي الكريم بكل اطيافه ومكوناته وتحت راية العراق الواحد تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية والتفرقة والتمييز ، وادعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لإئتلافنا الوطني الجديد".

واوضح ان " ائتلاف النصر سيمضي قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء والجرحى والوفاء لمواقف الابطال في سوح القتال ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع اشكالها والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

واضاف ان " ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

Top