المحرر:aab

إجراءات أمنية مشددة في الكاظمية بعد تفجير ساحة عدن

أمن     access_time Hello 2018/01/14 10:36 chat_bubble_outline عدد القراءات: 187

بغداد اليوم-بغداد

افاد مصدر امني، الاحد، بان مدينة الكاظمية، شهدت منذ ساعات الصباح الاولى، اجراءات امنية مشددة، بعد التفجير الارهابي الذي ضرب ساحة عدن شمالي بغداد، مساء امس، وادى الى جرح عدد من المواطنين و (3) منتسبين تابعين لوزارة الداخلية، بالاضافة الى اضرار مادية بالمباني المحيطة بموقع التفجير.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مدينة الكاظمية شهدت اجراءات امنية مشددة ضمن مداخل المدينة بعد حادث التفجير الإرهابي الذي حدث في ساحة عدن مساء امس شمالي العاصمة".

وبين ان "الإجراءات تضمنت تفتيش العجلات والأشخاص بشكل دقيق ضمن جميع المداخل".

وفي السياق ذاته، أكدت قيادة العمليات في بيان لها يوم امس، ان "قوة امنية أحبطت عملية انتحارية لإستهداف منطقة الكاظمية المقدسة مساء امس السبت الموافق 13 كانون الثاني"، مبينة أن "أحد المنتسبين المكلف بواجب تفتيش الأشخاص في مقتربات ساحة عدن تصدى الى ارهابي يرتدي حزاماً ناسفاً قادما من ساحة صنعاء باتجاه ساحة عدن ومدينة الكاظمية المقدسة".

وأوضحت، أن "إطلاق النار عليه ادى الى انفجار حزامه الناسف"، مضيفة: انه "نتج عن الحادث جرح عدد من المواطنين المدنيين وأحد أبطال الشرطة الاتحادية ومنتسبين اثنين من شرطة المرور إصابات بسيطة وتضرر ثلاث عجلات مدنية".

وتابعت، أنه "تم نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة". 

وكان مصدر أمني، افاد بأن الانتحاري الذي فجر نفسه في ساحة عدن شمالي بغداد، "مراهق" بعمر 17 عاماً، وهو من أهالي قضاء الطارمية.

وقال المصدر، لـ (بغداد اليوم)، إن "الانتحاري الذي أقدم على تفجير نفسه، في ساحة عدن شمالي العاصمة بغداد، يبلغ من العمر ١٧ عماً، ومن أهالي قضاء الطارمية".

وشددت القوات الأمنية، امس، من اجراءاتها في منطقة الكاظمية، شمالي العاصمة بغداد، بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف ساحة عدن.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية اغلقت الطريق المؤدية الى ساحة عدن وشددت اجراءاتها الامنية في مداخل ومخارج مدينة الكاظمية تحسباً لوقوع اي طارئ".

Top