المحرر:mst

المالكي يعلن موقفه من خيارات مشاركة حزب الدعوة في الانتخابات

سياسة     access_time Hello 2018/01/11 17:50 chat_bubble_outline عدد القراءات: 1698

بغداد اليوم

أعلن الأمين العام لحزب الدعوة، نوري المالكي، اليوم الخميس، موقفه من خيارات مشاركة حزب الدعوة في الانتخابات القادمة.

وأكد المالكي في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب الاعلامي، بشان موقفه وموقف حزب الدعوة الاسلامية من المشاركة في الانتخابات، "دعمه  لكل الخيارات المتاحة لاشتراك حزب الدعوة الاسلامية في الانتخابات".

وأضاف المالكي، ان "كل الخيارات المتاحة لاشتراك حزب الدعوة الاسلامية في الانتخابات شريطة ان تكون الخيارات قانونية وتتيح للحزب وكوادره الاشتراك في الانتخابات وتحفظ للدعوة وحدتها ومصلحتها الانتخابية". 

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، عدنان السراج، قال في وقت سابق من اليوم الخميس، ان مفوضية الانتخابات ستمدد موعد تسجيل التحالفات الانتخابية الى الاسبوع المقبل.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد مددت مهلة تقديم التحالفات الانتخابية، إلى نهاية الدوام الرسمي لليوم الخميس، في الوقت الذي أشار فيه رئيس الدائرة الانتخابية رياض بدران إلى إعلان 19 تحالفاً انتخابياً.

وكشف موظف في المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم، عن اقتراب العبادي من تشكيل "التحالف الانتخابي الأقوى"، مشيرا إلى أن الشكل النهائي لخارطة التحالفات ستتضح في وقت لاحق.

Top