المحرر:gf

قطع مخصصات النواب بقرار حكومي.. ما حجمها وهل من بينها رواتب الحمايات؟ وما هي الرسالة التي وجهوها للعبادي

محليات     access_time Hello 2018/01/03 15:23 chat_bubble_outline عدد القراءات: 3173

بغداد اليوم-بغداد

كشف اعضاء في مجلس النواب العراقي، اليوم الاربعاء، عن حقيقة ايقاف صرف رواتب اعضاء المجلس لشهر كانون الاول الماضي، لعدم توفر السيولة المالية.

وقالت النائبة عن كتلة التغيير النيابية، شيرين رضا، في حديث خصت به (بغداد اليوم)، انه "تم صرف الراتب الاسمي لجميع اعضاء مجلس النواب، والجميع استلم راتبه قبل ايام".

واضافت ان "مخصصات الشهادة والخطورة والمخصصات الاخرى تم استقطاعها بامر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، لعدم توفر السيولة المالية"، مبينة ان "هناك نقص اكثر من مليار دينار عراقي في الموازنة المخصصة للبرلمان".

واوضحت ان "رواتب حمايات النواب صرفت، والبالغ عددهم 16 عنصراً لكل نائب".

بدورها قالت النائبة عن التحالف الكردستاني، اشواق الجاف لـ(بغداد اليوم)، بتهكم "العبادي اوقف رواتبنا لشهر كانون الاول الماضي، وعاشت ايده".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اكد اليوم، صحة صدور قرار حكومي، يقضي بقطع مخصصات النواب من قبل الحكومة، فيما استبعد وجود استهداف سياسي بهذا الشأن.

وقال الجبوري لمراسل (بغداد اليوم)، ان "واحدة من المشاكل التي واجهتها أن البرلمان لا يمتلك قانونا ينظم قضية المخصصات، لذلك نحن مجبرون على اللجوء الى الحكومة".

واضاف ان "الإجراءات غير مرتبطة بنوع من الرسائل، لكن هناك قرارات سابقة أحدثت نوع من الاشكال في هذا الجانب".

وكشفت النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بيروان خيلاني، في وقت سابق من اليوم، عن قطع مخصصات النواب لشهر كانون الأول الماضي.

وقالت النائبة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب لم يسلم النواب مخصصاتهم للشهر الماضي"، مبينة أن "المخصصات تبلغ 4 ملايين دينار".

وأوضحت النائبة، أن "الراتب الاسمي للنائب لم يقطع، لكنه سلم دون مخصصات".

Top