المحرر:mb

لجنة برلمانية: الاقتصاد العراقي يواجه تحديات كبيرة نتيجة سياسات الحكومات السابقة

اقتصاد     access_time Hello 2017/12/26 10:13 chat_bubble_outline عدد القراءات: 459

بغداد اليوم _ خاص

طالب عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برهان المعموري، اليوم الثلاثاء، مجلس الوزراء بإلزام الوزارات والجهات الحكومية بتشجيع ودعم المنتوج المحلي من خلال التعاقد مع الشركات الوطنية وبالاخص شركة ديالى للصناعات الكهربائية.

وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاقتصاد العراقي يواجه تحديات كبيرة نتيجة السياسات غير المهنية المتراكمة من الحكومات السابقة والتي أهملت الصناعة المحلية وفتحت ابواب البلاد على مصراعيها أمام الاستيراد دون رقابة معتد بها".

وأضاف النائب عن محافظة ديالى، أنه "وبالرغم من كل التحديات والصعوبات التي واجهت الصناعة المحلية إلا ان شركة ديالى للصناعات الكهربائية تنتج المحولات الكهربائية بسعات مختلفة وبمواصفات غير متوفرة بالشرق الأوسط باعتراف منظمةISO .

وطالب النائب مجلس الوزراء بـ "إلزام الوزارات او الجهات الحكومية بالتعاقد مع شركة ديالى، والتي توفر خدمات ما بعد البيع من صيانة وتصليح لمنتجاتها الكهربائية".

وأكد المعموري على "ضرورة دعم وتشجيع المنتوج الوطني والعمل على إعادة تأهيل الشركات والمصانع المحلية للتخفيف من البطالة وضمان ديمومة العمل المحلي وللحد من الفساد والتلاعب بأسعار البضائع المستوردة من الخارج".

Top