اخبار عاجلة


المحرر:ar

الداخلية تكشف لـ بغداد اليوم عن خطتها للانتخابات.. هكذا سنمنع الانتخاب تحت التهديد

سياسة     access_time Hello 2017/12/07 18:50 chat_bubble_outline عدد القراءات: 646

بغداد اليوم

كشفت وزارة الداخلية، الخميس، عن وضع خطة أمنية خاصة لفترة الانتخابات المقبلة، لمنع حصول أي خروقات خلال عمليات التصويت، ولمنع فرض انتخاب جهات معنية تحت تهديد السلاح من قبل البعض.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك خطة كاملة وشاملة لتأمين الانتخابات، فهناك تجربة وخبرة متراكمة للقوات الأمنية في إدارة أمنية لملف الانتخابات"، مبيناً أن "هذه الخطة موضوعة وبالتأكيد في قادم الأيام والأسابيع سيكون هناك رؤية وإعطاء لملامح هذه الخطة بتأمين كامل، لكافة المراكز الانتخابية".

وأضاف معن: "قد يكون السلاح موجود هنا وهناك، ولكن هناك قوات أمنية قادرة على ان تقوم بمهامها الأمنية في تأمين الانتخابات وتأمين وصول المواطنين إلى المراكز الانتخابية بما لا يؤثر على رأي الناخب في اختياراته على مستوى القوائم أو الأشخاص أو الكتل أو ما غيرها".

وأوضح أن "القوات الأمنية ليس من شأنها عمليات الترويج لموضوع معين بقدر ما مهمتها تأمين الانتخابات والأجواء والمناخات الانتخابية لكل المواطنين".

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن "البلاد جرى فيها انتخابات وكانت في ظروف أصعب من هذه بكثير ونجحت على مستوى التغطية الأمنية"، متوقعاً أن "تكون الانتخابات القادمة أسهل بكثير".

وستجرى الانتخابات في العراق، يوم الخامس عشر من شهر آيار 2018 المقبل، وذلك بعد أن حدد موعدها مجلس الوزراء.

Top