المحرر:aha

حزب بارزاني يرد على قرار المحكمة الاتحادية: لا قيمة له ولن نعترف به

سياسة     access_time 2017/09/18 14:28 chat_bubble_outline عدد القراءات: 3350

بغداد اليوم: 

رد القيادي في التحالف الديمقراطي الكردستاني، شخوان عبد الله، الاثنين، على قرار المحكمة الاتحادية بشأن إيقاف استفتاء كردستان، مشيرا الى انه "لاقيمة له"، مشددا بالقول "لن نعترف به"، على حد قوله.

وقال عبد الله، في تصريح خص به (بغداد اليوم)، ان "قرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء قرار سياسي".

وأضاف "نحن غير ملزمين به، ولن نعترف به، ولانعمل به"، لافتا الى ان "قرار المحكمة لايعمل في حدود الإقليم، ولن يصل السليمانية".

وكانت المحكمة الاتحادية، اصدرت اليوم، حمكاً "ولائياً" بـ"ايقاف" اجراء استفتاء كردستان المقرر اجراؤه في 25 من الشهر الجاري.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمحكمة تلقته (بغداد اليوم) ان "المحكمة الاتحادية العليا، عقدت جلستها بتاريخ 18/ 9/ 2017 بحضور الاعضاء كافة ونظرت في الطلبات المقدمة بوقف اجراءات الاستفتاء في اقليم كردستان وفي المناطق المشمولة بالاستفتاء".

واضاف انه "بعد المداولة ولتوفر الشروط الشكلية القانونية في الطلبات، اصدرت امراً ولائياً بايقاف اجراءات الاستفتاء المنوي اجراؤه بتاريخ 25/ 9 /2017، بموجب الامر الرئاسي المرقم (106) في 8/ 6/ 2017 الصادر عن رئاسة اقليم كردستان لحين حسم الدعاوى المقامة بعدم دستورية القرار المذكور"، مبيناً ان "ذلك استناداً إلى احكام المادة (151) من قانون المرافعات المدنية رقم (83) لسنة 1969".

ويعتبر الامر الولائي، إيقاف إجراءات الاستفتاء "حتما"، ويشدد انه لاتوجد اي سلطة على الإطلاق تستطيع المضي بالاستفتاء.

Top