المحرر:na

فصيل في الحشد: هذا هدف تحرك البيشمركة صوب كركوك.. ولن نسكت

سياسة     access_time 2017/09/13 21:12 chat_bubble_outline عدد القراءات: 4741

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت حركة النجباء إحدى الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي، الاربعاء، عن هدف تحرك قطعات البيشمركة صوب محافظة كركوك، فيما أكدت أن جميع الخيارات مفتوحة أمام رئيس الوزراء حيدر العبادي ان كانت بالقوة أو غيرها.

وقال المتحدث باسم حركة النجباء أبو وارث الموسوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي لم يطلق أي تهديدات تجعل البيشمركة تتحرك صوب كركوك، بل هدف تلك التحركات هو السيطرة على كركوك وتكريدها بالقوة، وهذا ما نرفضه رفضا قاطعا"، مبيناً ان "الحشد الشعبي تحت أمرة الدولة ولا يستطيع التحرك صوب كركوك أو أي تحرك عسكري لأي منطقة إلا بأمر الدولة وحسب توجيهاتها حصراً".

وأضاف الموسوي، أن "مجلس النواب خول القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بصلاحيات من اجل الحفاظ على العراق ووحدته وأراضيه"، مؤكداً أن "جميع الخيارات مفتوحة أمام العبادي ان كانت بالقوة أو غيرها، وأن الحشد ملتزم بما يقرر العبادي وفق المصلحة العليا".

وتابع الموسوي، أن "الحشد الشعبي يدعم حل المشاكل والأزمات عبر الحوار والقانون والدستور، وهو لا يريد حرب عربية – كردية".

وأكد المتحدث باسم حركة النجباء، ان "الحشد الشعبي وفصائل المقاومة وبكل تأكيد لن تسكت عن محاولات السيطرة على كركوك بالقوة، ولكل حادث حديث".

وكانت محطة سكاي نيوز قد ذكرت في وقت سابق، ان قوات البيشمركة ارسلت تعزيزات عسكرية الى مدينة كركوك، بعد تهديدات للحشد الشعبي

Top