المحرر:hr

كتلة الديمقراطي تهاجم الفتلاوي: "مزبلة التاريخ" مصير من يهدد بارزاني

سياسة     access_time 2017/09/13 18:08 chat_bubble_outline عدد القراءات: 3514

بغداد اليوم- بغداد 

هاجم رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي، عرفات كرم، اليوم الأربعاء، النائب حنان الفتلاوي ردا على تصريحات للاخيرة حول زعيم الحزب مسعود بارزاني.

وقال كرم في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "العديد من الانظمة الحاكمة السابقة كانت اقوى وأشد دكتاتورية من الحكم الدعوي (حزب الدعوة)، وقد حاولت ايقاف البارزاني وانهاء وجوده ولكن كان مصيرها الزوال"، مشددا أن "من يحاول استخدام القوة ضده سيكون مصيره مزبلة التاريخ".

وأضاف، ان "هذه التصريحات العنصرية سواء كانت من حنان الفتلاوي او نواب اخرين ستدفع حتى المعارضين الكرد لتأييد الاستقلال والانفصال".

واشار الى ان "الهدف من التصريحات واضح، وهو الحصول على مكاسب سياسية وانتخابية لان من يستهدف الكرد سيصعد رصيده الشعبي في الانتخابات"، لافتا الى انها تأتي "للضغط على العبادي وهي محاولة لإفشال النجاحات التي حققها واهمها تحرير الارض التي سلمها سلفه السابق لداعش".

وتابع، أن "الكرد سينتهجون الطرق السليمة في قضية الاستفتاء لكن من يحاول استخدام القوة ضدنا فلن نقف مكتوفي الايدي".

وكانت عضو مجلس النواب حنان الفتلاوي قد قالت حديث متلفز، اليوم الأربعاء، إن "بارزاني لن يفهم سوى لغة القوة، سواء القوة بالمواقف او التصريحات او الإجراءات، بالتالي سياسة الابتزاز لا يجب ان تكون السياسة الحاكمة بين طرفين في الدولة".

وأضافت ان "الإقليم مثله مثل أي محافظة أخرى، هل سيسمح للبصرة او الانبار او الموصل ان تتصرف بنفس الطريقة؟"، مبينة "لذلك لا يجب على طرف ان يبتز الحكومة للحصول على مكاسب".

ولفتت الى ان "بإمكان رئيس الوزراء اتخاذ أكثر من اجراء، المناصب التي يستولي عليها حزب البرازاني، الذين يدعون التهميش، لديهم ثلث المناصب في بغداد، ليكن هناك اشعار لمغادرتهم، ليغادر رئيس الجمهورية من موقعه".

وأكملت: "بإمكان رئيس الوزراء اتخاذ اجراء قوي، الليونة لا تفيد، نحن على بعد أيام قليلة من الاستفتاء".  

Top