المحرر:hr

مصدر كردي: بارزاني وافق على مقترحين اميركي وايراني لتأجيل الاستفتاء مقابل تمديد ولايته .. وهذا ما سيفعله

سياسة     access_time 2017/09/13 12:54 chat_bubble_outline عدد القراءات: 8933

بغداد اليوم- كردستان 

كشف مصدر برلماني في اقليم كردستان، اليوم الاربعاء، عن مساعي الحزب الديمقراطي والاتحاد الكردستاني، لإعادة تفعيل برلمان كردستان بعد تعطيله لأكثر من عامين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الاجتماعات المنفردة للايرانيين والامريكان مع مسؤولي اقليم كردستان، توصلت الى مقترحين، بشأن الاستفتاء".

وأوضح المصدر، ان "المقترح الاول، تضمن تطبيق الاستفتاء داخل اقليم كردستان فقط، لتجنب حدوث حرب بين المكونات في المناطق المتنازع عليها"، فيما تمثل الخيار الثاني بحسب المصدر، بـ "تفعيل برلمان كردستان، والتصويت على تأجيل الاستفتاء لسنتين مع تمديد عمل البرلمان ورئاسة الاقليم لسنتين ايضا".

وأفادت وسائل اعلام كردية، اليوم الأربعاء، ببدء الاجتماع الثلاثي لأحزاب الاتحاد الوطني والديمقراطي والاتحاد الإسلامي الكردستانية، لمناقشة تفعيل برلمان كردستان.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد اجتمع، يوم أمس، مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية لبحث تفعيل برلمان كوردستان وانهاء المشاكل في الاقليم وانتهى الاجتماع بإصرار التغيير على موقفها الرافض لعقد البرلمان في الظروف الحالية.

وفي 12 أيلول الجاري، اتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني (حزب بارزاني)، والاتحاد الوطني الكردستاني (حزب طالباني) على إعادة البرلمان الكردي الى العمل، بعد نحو عامين على إيقافه.

Top