المحرر:aab

العبادي من ذي قار: لا دستورية لإستفتاء اقليم كردستان ونواصل تجهيز قواتنا لسبب مهم

بيانات     access_time Hello 2017/09/13 12:43 chat_bubble_outline عدد القراءات: 1158

بغداد اليوم-ذي قار

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، ان "لا دستورية" لإستفتاء اقليم كردستان المقرر اجراؤه في 25 من الشهر الجاري، فيما بين ان اي اجراء في البلد لا يمكن اتخاذه من قبل "طرف واحد".

وقال العبادي في كلمة له خلال عقده اجتماعا مع محافظ واعضاء مجلس محافظة ذي قار اثناء زيارته لها اليوم ان "استفتاء اقليم كردستان غير دستوري، وفيما شدد على وحدة العراق، بين اننا "نعيش في وطن واحد ولا يمكن ان يتخذ اجراء من طرف واحد". حسب بيان لمكتبه الاعلامي.

وعبر العبادي عن "سروره بتواجده في ذي قار الحضارة والثقافة والتضحية والشجاعة"، مبينا ان "ابناء هذه المحافظة كانوا سباقين في الدفاع عن العراق وترابه عندما تعرضت عدد من مناطقه لاحتلال عصابات داعش الارهابية، وقدموا الشهداء والجرحى لتحرير بلدهم، ولولا هذه التضحيات لما تحقق النصر".

واكد ان "العراق يمر في المرحلة الاخيرة من تحرير اراضيه"، مضيفاً "سنستمر بتأهيل وتدريب قواتنا لان الارهاب يحاول وسيبقى يحاول وعلينا الحذر منه".

واضاف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان "رعاية الناس ومعالجة قضاياهم وتوفير الخدمات لهم هي من اولويات المسؤول"، مبينا ان "الازمة المالية اثرت على الاوضاع لكننا حققنا الانتصارات واجرينا اصلاحات اقتصادية واصبح العالم يثق بالاقتصاد العراقي".

Top