آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

بعد تسليم الموازنة لرئاسة البرلمان.. نائب يحدد سبب تأخر التصويت ويؤكد: الطعن من الحكومة وارد

سياسة | 22-02-2021, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية محمد الشبكي، اليوم الاثنين، تسليم قانون موازنة سنة 2021 الى رئاسة مجلس النواب، لغرض تحديد جلسة التصويت على القانون، فيما كشف عن ما يؤخر التصويت عليها.
وقال الشبكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "اللجنة المالية النيابية، سلمت قانون موازنة سنة 2021 الى رئاسة مجلس النواب، لغرض تحديد جلسة التصويت على القانون، لكن نحن ننتظر التوافقات السياسية لغرض تحديد موعد الجلسة، فحتى اللحظة لا يوجد اتفاق على قضية حصة اقليم كردستان في الموازنة".
وأضاف أن "الحكومة العراقية، حتى اللحظة لم ترد على مسودة القانون التي ارسلت اليها بعد التعديلات، وممكن للحكومة الطعن ببعض التعديلات، لكن لغاية الآن لا نعرف ما هي الفقرات التي تريد الطعن بها، لكن امر الطعن وارد جداً".
وأكمل مجلس النواب، القراءة الأولى والثانية لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2021، وسط مناقشات وآراء متضاربة حول عدة فقرات تخص القانون في مقدمتها حجم الموازنة وعجزها.
وعقدت اللجنة المالية البرلمانية لغاية الآن 46 اجتماعاً، استضافات فيه عدداً كبيراً من الوازرات والجهات الحكومية والجهات غير المرتبطة بوزارة لمناقشة التخصيصات في الموازنة.
ومن المقرر أن يصل مساء اليوم وفد من إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، لمناقشة حصة كردستان في الموازنة.